اخبار كرة القدمكريستيانو رونالدو

أول تعليق من كريستيانو رونالدو بعد حصوله على لقب عميد لاعبي العالم

علق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي لكرة القدم، على تصدره قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في العالم.

 

كان رونالدو على موعد مع صناعة تاريخ جديد في مسيرته مع الساحرة المستديرة، بعدما بات عميد لاعبي كرة القدم في العالم.

 

وأصبح رونالدو اللاعب الأكثر خوضا للمباريات الدولية في العالم، خلال فوز منتخب البرتغال الكبير 4/صفر على ضيفه منتخب ليشتنشتاين في الجولة الأولى لمباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقرر إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.

 

وكتب كريستيانو رونالدو عبر حسابه في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “لدي العديد من المشاعر الطيبة للعودة للعب مرة أخرى والتسجيل لمنتخبنا وفي ملعب خاص بالنسبة لي.. فخور بكوني اللاعب الأكثر مشاركة على الإطلاق على مستوى المنتخبات”.

 

وذكر حساب رسمي تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على موقع (تويتر): “197 مباراة بقميص منتخب البرتغال.. الدون كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية”.

 

واعتلى منتخب البرتغال، قمة المجموعة بعد أول جولة من التصفيات متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب البوسنة والهرسك الذي تغلب 3/صفر على أيسلند، فيما تعادل منتخبا سلوفاكيا مع لوكسمبورج بدون أهداف.

 

وجاء احتفال رونالدو، الذي حطم رقم الكويتي بدر المطوع في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية، بإنجازه التاريخي على أكمل وجه، بعدما أحرز هدفين في المباراة التي أقيمت بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ليعزز رقمه القياسي أيضا كأكثر لاعبي العالم تسجيلا للأهداف في مباريات دولية برصيد 120 هدفا.

 

يذكر أن هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها رونالدو مع منتخب البرتغال، بعد نهائيات كأس العالم في قطر أواخر العام الماضي، التي شهدت خروج الفريق من دور الثمانية عقب خسارته صفر/1 أمام منتخب المغرب، كما أنها المواجهة الأولى للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز، خلفا لنظيره البرتغالي فيرناندو سانتوس.