اخبار كرة القدم

أول تعليق من لويس إنريكي بعد صعود إسبانيا (الدراماتيكي) لنصف نهائي دوري الأمم

علق لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، على تأهل منتخب (الماتادور) الدراماتيكي للدور قبل النهائي في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مساء الثلاثاء.

 

وصعد منتخب إسبانيا للأدوار النهائية في المسابقة القارية، التي ستقام في العام المقبل بهولندا، إثر فوزه في الوقت القاتل على مضيفه منتخب البرتغال بهدف نظيف حمل توقيع ألفارو موراتا في الدقيقة 88.

 

وأكمل المنتخب الإسباني، الذي تصدر ترتيب المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات بالمسابقة، عقد المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة، بعد منتخبات إيطاليا وكرواتيا وهولندا.

 

واقتنص منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه منتخب البرتغال.

 

وصرح إنريكي عقب اللقاء قائلاً “كرة القدم رياضة رائعة، الفوز يعالج أي إحباط ويمحو الأحزان، البرتغال فريق من القمة، وحاولنا قدر الإمكان أن نستحوذ على الكرة، هذا ما أردته، رغبت في التمرير بشكل دائم في نصف ملعب الخصم، وكان من المهم أن نظهر أننا المستحوذون على الكرة في الشوط الأول، وكان لدينا شعور أن الهدف سيأتي في الشوط الثاني”.

 

مباراة البرتغال ضد إسبانيا | الماتادور إلى قبل نهائي دوري أمم أوروبا

 

وأضاف مدرب لا روخا “من جديد نحن في نصف النهائي وهذا يمنحنا شعوراً بالسعادة، من الرائع تدريب هذه الكوكبة من اللاعبين، هذه القائمة ليست مكونة من 26 لاعباً بل 40، يمكن للجميع أن يتواجد في كأس العالم، وفكرة استبعاد بعض اللاعبين من المونديال شيء يدعو للحسرة، لكننا سعداء بما حققناه”.

 

وعن قائمة إسبانيا في كأس العالم، قال إنريكي “ليس هناك أي شيء واضح بخصوص الأمر، لأن هناك تغييرات باستمرار، وسيكون الأمر صعباً عليّ، والشكوك دوماً متواجدة في عالم كرة القدم لأنها تعتمد على النتائج”.

 

وواصل إنريكي حديثه “لو خسرنا اليوم بهدف في الدقيقة 85 كانت ستصبح كارثة، ولكن الآن كل شيء أصبح مختلفاً، لهذا تكون الشكوك حاضرة بشكل دائم في هذه اللعبة”.