اخبار كرة القدممحمد صلاح

إثيوبيا تباغت مصر بثنائية في تصفيات أمم أفريقيا 2023

وجه منتخب إثيوبيا لطمة قوية لنظيره المصري، بعدما تغلب عليه صفر/2 اليوم الخميس، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، التي شهدت فوز غينيا 1/صفر على ضيفتها مالاوي.

 

وبذلك، تساوت المنتخبات الأربعة في رصيد 3 نقاط، حيث تصدر المنتخب الإثيوبي الترتيب بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه منتخب مالاوي، فيما احتل منتخب غينيا المركز الثالث، بعدما تفوق بفارق هدف أيضا على المنتخب المصري، الذي قبع في مؤخرة الترتيب.

 

صلاح: أريد الاعتراف بي كأفضل لاعب في العالم

 

وقدم المنتخب المصري، الذي غاب عنه مجموعة من عناصره الأساسية يتقدمهم محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، أداء كارثيا خاصة في الشوط الأول، الذي تلاعب فيه المنتخب الإثيوبي بمنتخب (الفراعنة) وكاد أن يحرز أكثر من هدف محقق، لولا رعونة لاعبيه في التعامل مع الفرص السهلة التي سنحت له، لينحو أبطال أفريقيا 7 مرات من تلقى خسارة قياسية أمام منافسيهم.

 

وجاء هدفا المباراة، التي أقيمت في مدينة ليلنجواي المالاوية، في الشوط الأول، حيث افتتح داوا هوتيسا التسجيل في الدقيقة 21، قبل أن يضيف المهاجم المخضرم شيملس بيكلي، المحترف في صفوف فريق الجونة المصري، الهدف الثاني في الدقيقة 39.

 

كان منتخب مصر قد استهل مشواره في المجموعة بفوز صعب 1/صفر على ضيفه منتخب غينيا، فيما تمكن منتخب إثيوبيا من تعويض خسارته 1/2 أمام مضيفه منتخب مالاوي في الجولة الافتتاحية.

 

وفي اللقاء الآخر، اقتنص منتخب غينيا انتصاره الأول في المجموعة، عقب فوزه الثمين والمتأخر 1/صفر على ضيفه منتخب مالاوي.

 

ويدين منتخب غينيا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه نابي كيتا، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.