الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيمحمد صلاح

إدارة (الريدز) ترصد 100 مليون يورو لضم بديل صلاح

ذكرت تقارير أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم باتت جاهزة لإنفاق 100 مليون يورو على صفقة ما لتعويض الرحيل المحتمل للنجم الدولي المصري محمد صلاح.

 

وارتبط الثنائي الهجومي الأهم لليفربول في السنوات الأخيرة، محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، بالرحيل عن جدران ملعب أنفيلد رود مؤخراً، قبل عام من نهاية عقديهما في صيف 2023.

 

ريال مدريد يمدد عقد لوكا مودريتش

 

وكشفت صحيفة (ذا صن) البريطانية في تقرير لها، نقلاً عن نظيرتها البرتغالية “ريكورد”، أن ليفربول جاهز لتقديم عرض بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني، أي ما يوازي 100 مليون يورو، للتعاقد مع مهاجم بنفيكا البرتغالي المتألق داروين نونيز.

 

وتألق نونيز مع بنفيكا في الموسم الماضي في مشواره بالدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا، حيث نجح في تسجيل 34 هدفاً وصناعة 4، سجل منها ثنائية في مرمى (الريدز) خلال مواجهتي الفريقين بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، اللتين حسمهما رفاق المدرب الألماني يورجن كلوب بنتيجة إجمالية 6-4.

 

ويأمل ليفربول في التفوق على خصميه المحليين مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في صراع الظفر بخدمات نونيز تحسباً للرحيل المحتمل للثنائي ماني وصلاح، خاصة السنغالي الذي يبدو في طريقه لبايرن ميونخ الألماني، بحسب ما نشرته الصحافة في الفترة الأخيرة ولم ينفه اللاعب.

 

ورغم عدم تقدم ليفربول عرضا رسميا لنونيز حتى اللحظة فإن صحيفة “ريكورد” تؤكد أن ليفربول يتحضر لتقديم العرض، بينما تزعم “ديلي ميل” أن جوليان وارد المدير الرياضي الجديد للريدز قد بدأ بالفعل التفاوض مع الإدارة البرتغالية.

 

وحال امتثال ليفربول لطلبات بنفيكا المالية فإن صفقة نونيز ستتجاوز في قيمتها صفقة ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مقابل 75 مليون إسترليني من ساوثهامبتون الإنجليزي مطلع عام 2018، لتصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي.