اخبار كرة القدمكأس العالم

إسبانيا تعلن عن ملاعبها المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم النقاب عن الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2030 رفقة ملاعب برتغالية، خلال ملف ترشيح إسبانيا والبرتغال لاستضافة المونديال.

 

وقدم اتحاد الكرة الإسباني قائمة من 15 ملعباً لاستضافة مباريات المونديال، حال فوز ملف إسبانيا والبرتغال بالتنظيم المشترك في نهاية المطاف، مع العلم أن كل هذه الملاعب لن يتم اعتمادها كخيار نهائي، لتبقى فقط مجرد ترشيحات أولية.

 

وعلى رأس الملاعب المرشحة، ملعب (كامب نو)، معقل فريق برشلونة، و(سانتياجو بيرنابيو) معقل فريق ريال مدريد، و(واندا ميتروبوليتانو) ميدان أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى ملعب (ميستايا) الجديد الخاص بنادي فالنسيا.

 

كما تواجدت ملاعب أخرى في قائمة الترشيحات على غرار بالايدوس، ريازور، إل مونيلون إنريكي كاسترو، سان ماميس، أنويتا، لا روماريدا، آر سي دي إي ستاديوم في كتالونيا، لا نويفا كوندومنيا، لا كارتوخا، لا روزاليدا، وجران كاناريا ستاديوم في جزر الكناري.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني عن قائمة الملاعب المرشحة بعد الاجتماع الذي حدث بين ممثلي الاتحاد والحكومة، اليوم الخميس، بمدريد، لمناقشة عدة جوانب في ملف تنظيم بلاد الماتادور للمونديال بالمشاركة مع البرتغال.

 

يذكر أن إسبانيا استضافت كأس العالم عام 1982، والذي توج به منتخب إيطاليا، عقب فوزه 3/1 في المباراة النهائية على منتخب ألمانيا في العاصمة مدريد.

 

وستكون نسخة كأس العالم عام 2030، بمثابة احتفالا بمرور 100 عام على إقامة النسخة الأولى للمونديال، الذي استضافته أوروجواي وتوجت به عام 1930.