اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباكأس العالم

إسلام سليماني يقلق الجزائريين قبل لقاء الكاميرون

أثار إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي، حالة من القلق بين جماهير منتخب الجزائر، قبل موقعة الكاميرون في تصفيات كأس العالم.

 

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة الكاميرون، يومي 25 و29 مارس الجاري، في الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام المقررة في العاصمة القطرية الدوحة.

 

تفاصيل عرض برشلونة للمغربي نصير مزراوي .. ووضع بايرن

 

وقبل نحو 10 أيام من المباراة، شارك سليماني لمدة 90 دقيقة في فوز فريقه سبورتنج لشبونة على موريرينسي 2/صفر مساء أمس الإثنين، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة الدوري البرتغالي، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 29.

 

مشاركة سليماني في المباراة بالكامل أثارت قلق الجماهير الجزائرية، لا سيما وأن اللاعب شارك في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لمدة 89 دقيقة، ولم يغادر إلا في الدقيقة الأخيرة.

 

روبين أموريوم، مدرب سبورتنج لشبونة، كشف عن السبب الذي دفعه إلى الإبقاء على سليماني على أرض الملعب حتى الدقيقة الأخيرة من مباراة موريرنسي.

 

جوارديولا يبرر عدم إجراء تبديلات أمام كريستال بالاس

 

وقال أموريوم في تصريحات للموقع الألكتروني الرسمي للنادي البرتغالي: “تركنا سليماني على أرض الملعب لأنه يمنحنا العمق الهجومي”.

 

وأكمل: “سليماني يمنحنا الفوارق الدقيقة التي نبني عليها عملنا الهجومي، ونريد تحسين أداء الفريق بأكبر قدر ممكن”.

 

وباتت مباراة موريرنسي هي الرابعة على التوالي محلياً التي يسهم فيها سليماني تهديفياً مع فريق سبورتنج لشبونة، بعدما صنع هدفاً في الفوز 3/صفر على إيستوريل برايا في الجولة 23، ثم سجل هدفاً في التعادل 1/1 مع مارتيميو، وثنائية الفوز 2/صفر على أروكا.

 

مباراة مايوركا ضد ريال مدريد.. الملكي يستعد للكلاسيكو بفوز عريض

 

ويحتل سبورتنج، حامل لقب الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، المركز الثاني حاليا في جدول ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 64 نقطة، متأخرا بفارق 6 نقاط عن بورتو (المتصدر) قبل 8 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

 

وشارك سليماني منذ عودته لسبورتنج لشبونة من ليون الفرنسي في 6 مباريات بالدوري، سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفاً.

 

يشار إلى أن إسلام سليماني عاد لصفوف سبورتنج لشبونة بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل 2022-2023 بعد فسخ تعاقده مع ليون الفرنسي.

 

يذكر أن مباراة الذهاب بين الجزائر والكاميرون سوف تقام في العاصمة الكاميرونية ياوندي، في حين تجرى مباراة الإياب الحاسمة على ملعب (مصطفى تشاكر) في مدينة البليدة الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *