الدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباكأس العالمليونيل ميسي

إصابة ليونيل ميسي تثير أزمة ومطالبة بتغيير اللوائح

أثارت إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أزمة بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم والمنتخب الأرجنتيني، وأسفرت عن المطالبة بتغيير لوائح الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

 

وأبدى ليوناردو مدير الكرة في نادي باريس سان جيرمان حالة من الاستياء إزاء استدعاء ليونيل ميسي وزميله لياندرو باريديس إلى قائمة المنتخب الأرجنتيني استعدادا لفترة التوقف الدولي المقبلة، رغم معاناتهما من الإصابة.

 

وكان ليونيل ميسي قد خرج من الملعب خلال المباراة أمام ليل في الدوري الفرنسي بسبب إصابة في الركبة وغاب عن صفوف باريس سان جيرمان في المباراتين التاليتين أمام لايبزج الألماني في دوري أبطال أوروبا وبوردو في الدوري الفرنسي.

 

وبعدها توجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد للخضوع لعملية إعادة تأهيل في أحد المراكز بها.

 

ورغم ذلك، استدعى ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني النجم ليونيل ميسي ضمن قائمته للمباراتين المقبلتين المقررتين أمام أوروجواي والبرازيل ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

 

تشافي يوقع عقده مع برشلونة والنادي يواجه نبأ مزعجا

 

وأثار استدعاء ليونيل ميسي غضب ليوناردو واستياءه إزاء قواعد الفيفا التي تلزم الأندية بسفر لاعبيها للمشاركة مع منتخب بلادهم حتى في حالة عدم التعافي التام من الإصابات.

 

وقال ليوناردو في تصريحات نشرتها الصحف الفرنسية اليوم الاثنين، إن النادي ليس راضيا إزاء انضمام ليونيل ميسي للمنتخب وهو لم يكنمل مرحلة التعافي.

 

وأكد ليوناردو إلى أن مواقف مثل هذه تتطلب من الفيفا التدخل وربما فرض لوائح جديدة بهذا الشأن وذلك من أجل حماية اللاعبين ومصالح الفرق.

 

مانشستر يونايتد | تقرير إخباري يكشف وضع سولشاير

 

 

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد انضم إلى باريس سان جيرمان في الصيف في صفقة انتقال حر قادما من برشلونة الإسباني الذي يعاني من أزمة مالية كبيرة حالت دون تجديد عقد نجمه الأبرز.

 

ويحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على منتخب أوروجواي مساء الجمعة ثم يستضيف المنتخب البرازيلي مساء الثلاثاء ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

 

وتتصدر البرازيل التصفيات برصيد 31 نقطة وتليها الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 25 نقطة، علما بأن كل من المنتخبين خاض 11 مباراة حتى الآن.

 

وتأتي الإكوادور في المركز الثالث برصيد 17 نقطة وتليها كولومبيا برصيد 16 نقطة وأوروجواي بنفي الرصيد وتشيلي برصيد 13 نقطة وبوليفيا وباراجواي برصيد 12 نقطة لكل منهما وبيرو برصيد 11 نقطة وفنزويلا برصيد سبع نقاط في المركز العاشر الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *