الدوري الإيطالي

إنتر ميلان يقسو على نابولي ويعود لقمة الدوري الإيطالي

استعاد فريق إنتر ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا كبيرا من ملعب مضيفه نابولي (حامل اللقب).

 

وانفرد إنتر ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على مضيفه نابولي حامل اللقب بنتيجة 3 / صفر اليوم الأحد، في قمة مواجهات الجولة الـ 14 من المسابقة.

 

سجل ثلاثية إنتر ميلان، هاكان تشانهان أوجلو ونيكولو باريلا وماركوس تورام في الدقائق 44 و61 و85 من عمر المباراة التي أقيمت بملعب (دييجو أرماندو مارادونا)، معقل فريق نابولي.

 

واستعاد الإنتر نغمة الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية أمام يوفنتوس، رافعا رصيده إلى 35 نقطة لينفرد بالصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس.

 

أما نابولي نال خسارته الرابعة في الدوري هذا الموسم، ليتراجع للمركز الخامس برصيد 24 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن روما.

 

ودق إنتر ميلان جرس الإنذار مبكرا لنابولي وجماهيره، حيث سجل ماركوس تورام هدفا بعد مرور 12 دقيقة إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد تدخلت بإلغائه لوقوع المهاجم الفرنسي في مصيدة التسلل.

 

لم تظهر الأنياب الهجومية لفريق نابولي وسط اختفاء الثنائي خفيتشا كفاراتسخيليا وفيكتور أوسيمين، بينما جاءت أخطر محاولات أصحاب الأرض بتسديدة قوية من ماتيو بوليتانو، تصدت لها العارضة.

 

احمد حجازي بصدد العودة إلى اتحاد جدة بعد غياب طويل

 

وبعد ثلاث دقائق كاد لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان أن يفتتح النتيجة، لكن أليكس ميريت حارس مرمى نابولي انتبه لخدعة المهاجم الأرجنتيني.

 

وقبل دخول الفريقين إلى غرفة خلع الملابس، فاجأ هاكان تشالهان أوجلو الحاضرين في مدرجات ملعب دييجو أرماندو مارادونا بتسديدة صاروخية في شباك نابولي، مسجلا الهدف الأول للضيوف في توقيت مثالي.

 

دخل لاعبو نابولي أجواء الشوط الثاني بحماس وإصرار شديد على تصحيح الأوضاع، وكاد كفاراتسخيليا أن يسجل التعادل في الدقائق الأولى، إلا أن الحارس السويسري يان سومر أنقذ مرمى إنتر ببراعة.

 

ووسط اندفاع هجومي لأصحاب الزي السماوي، أحبط إنتر ميلان معنويات أحفاد مارادونا بهدف ثان سجله نيكولو باريلا بعد تمريرة من لاوتارو مارتينيز، الذي أضاع بعدها فرصة محققة لقتل المباراة بهدف ثالث.

 

سعى نابولي لتقليص الفارق لكن محاولات كفاراتسخيليا وفيكتور أوسيمين لم تكن كافية لتسجيل هدف، يحفظ وجه حامل اللقب أمام جماهيره.

 

بل كان فريق إنتر ميلان أكثر فاعلية، ووجه ضربة جديدة بتسجيل هدف ثالث عبر ماركوس تورام، مستغلا تمريرة متقنة من زميله خوان كوادرادو، الذي شارك بديلا في الشوط الثاني.