الدوري الإيطالي

إنتر يزيد آلام ميلان ويحسم (ديربي الغضب) بهدف لاوتارو

ضاعف إنتر من جراح ضيفه وجاره اللدود ميلان في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وحسم “ديربي الغضب” لصالحه، بعدما حقق فوزا مستحقا عليه 1 / صفر، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ21 للمسابقة.

 

وارتفع رصيد إنتر، الذي حقق فوزه الـ14 في البطولة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد و6 هزائم، إلى 43 نقطة في المركز الثاني، بفارق 13 نقطة خلف نابولي (المتصدر).

 

في المقابل، تجمد رصيد ميلان (حامل اللقب)، الذي تلقى خسارته الخامسة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 11 فوزا و5 تعادلات، عند 38 نقطة في المركز السادس.

 

وتقمص النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف إنتر الوحيد في الدقيقة 34.

 

ويعد هذا هو الانتصار الثاني لإنتر على ميلان في غضون 3 أسابيع تقريبا، بعدما سبق أن تغلب 3 / صفر على منافسه في كأس السوبر الإيطالي، الذي جرى بالعاصمة السعودية الرياض في 18 كانون الثاني/يناير الماضي.

 

كما تعتبر هذه هي الخسارة الثالثة على التوالي التي يتلقاها ميلان في المسابقة، ليضاعف من حالة الإحباط لدى جماهيره التي أصبحت تمني النفس الآن بالتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد تلاشي آمال الفريق تقريبا في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

 

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث جاءت المبادرة الهجومية من جانب إنتر، وأطلق لاوتارو قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وعاد لاوتارو لتهديد مرمى إنتر من جديد في الدقيقة السادسة، حيث سدد من داخل المنطقة، لكن تشيبريان تاتاروشانو، حارس مرمى ميلان تصدى للكرة ببراعة وأبعدها لركنية لم تستغل.

 

وسدد هاكان تشالهان أوجلو من خارج المنطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة، مرت بشكل بعيد نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس تاتاروشانو.

 

وأرسل ميلان شكرينيار كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها لاوتارو بضربة رأس قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة العاشرة.

 

وسقط إيدين دزيكو داخل منطقة جزاء ميلان في الدقيقة 13 وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لصالح إنتر لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

 

بمرور الوقت، تحسن أداء ميلان نسبيا، لكن دون خطورة على مرمى إنتر.

 

وأضاع لاوتارو فرصة أخرى لإنتر من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، حيث تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، نفذها أوجلو طولية لداخل المنطقة، ليقابلها المهاجم الأرجنتيني بضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وترجم إنتر أخيرا سيطرته على مجريات اللقاء، بعدما أحرز لاوتارو هدفا للفريق الملقب بـ(الأفاعي) في الدقيقة 34.

 

وتابع لاوتارو ركلة ركنية على يمين مرمى ميلان نفذها أوجلو، الذي أرسل عرضية لداخل المنطقة، ليقابلها بضربة رأس متقنة، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

تخلى ميلان عن حذره الدفاعي وقام لاعبوه بضغط متقدم على دفاع إنتر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن واجه لاعبوه صعوبات بالغة في استخلاص الكرة، لينتهي الشوط بتقدم إنتر بهدف نظيف.

 

حافظ إنتر على نشاطه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني، وأرسل فيديريكو ديماركو تمريرة عرضية إلى داخل المنطقة في الدقيقة 53، أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب.

 

هدأ إيقاع المباراة بشكل مفاجيء، حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب، قبل أن يحصل ميلان على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 69، نفذها براهيم دياز بتسديدة مباشرة، مرت فوق العارضة.

 

تراجع لاعبو إنتر للدفاع لغلق المساحات أمام لاعبي ميلان، فيما سدد دياز من على حدود المنطقة في الدقيقة 75، لكن الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر، كان في الموعد.

 

وكاد أوليفييه جيرو أن يمنح التعادل لميلان في الدقيقة 78، حيث نفذ ركلة حرة مباشرة، مرت بجوار القائم الأيسر، ليرد إنتر بتسديدة من جانب مارسيلو بروزوفيتش من على حدود المنطقة في الدقيقة 81، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل.

 

وأحرز إنتر هدفا آخر في الدقيقة 83 لكنه ألغي بسبب وجود خطأ على روميلو لوكاكو، قبل أن يتم إلغاء هدف آخر لأصحاب الأرض في الدقيقة 90 بعد سقوط لاوتارو في مصيدة التسلل.

 

وكاد لوكاكو أن يعزز تقدم إنتر بهدف آخر في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث سدد قذيفة من على حدود المنطقة، غير أن تاتاروشانو أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي اللقاء بفوز إنتر بهدف نظيف.