مسابقات دولية وإقليمية

إنجلترا تتعادل مع إيطاليا بدوري الأمم

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مع ضيفه منتخب إيطاليا، اليوم السبت.

 

وتعادل منتخب إنجلترا بدون أهداف مع ضيفه المنتخب الإيطالي في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة بالقسم الأول من مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل منتخب ألمانيا 1/1 مع مضيفه منتخب المجر.

 

ورغم التعادل، حافظ المنتخب الإيطالي (بطل أوروبا) على صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب المجر، في حين احتل المنتخب الألماني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وقبع منتخب إنجلترا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

 

وكان المباراة بمثابة إعادة للقاء منتخبي إنجلترا وإيطاليا في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، العام الماضي، التي انتهت بفوز المنتخب الأزرق باللقب، عقب فوزه على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

 

ويأتي هذا التعادل، ليشكل جرس إنذار لمنتخب إنجلترا، الذي فشل في تحقيق أي انتصار خلال الجولات الثلاثة الأولى بدوري الأمم، حيث استهل مشواره في المجموعة بالخسارة أمام المجر، قبل أن يتعادل مع ألمانيا وإيطاليا في الجولتين التاليتين.

 

يذكر أن متصدر المجموعة سوف يتأهل إلى الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، التي تجري في صيف العام المقبل، في حين يهبط صاحب المركز الأخير إلى القسم الثاني في النسخة المقبلة للبطولة.