اخبار كرة القدمكأس العالمنجوم

إنفانتينو يتحدث عن الغزو الروسي لأوكرانيا

عبر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  عن رفض المؤسسة الحاكمة لكرة القدم في العالم لاستخدام الحرب في حل مشاكل الدول.

 

وقال إنفانتنيو في مؤتمر صحفي عقده الخميس عبر حساب (فيفا) بموقع (يوتيوب) الألكتروني “فيفا يرفض استخدام القوة سواء من روسيا أو أوكرانيا ويطلب استخدام الحوار من أجل حل الخلاف”.

 

وتابع المسؤول السويسري “في تلك ظروف كرة القدم ليست أولوية لكننا سوف نتابع خلال الفترة المقبلة كل ما يتعلق بالملف الكروي وسوف نتخذ قرارات في وقت قريب فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم وسوف نعلن عنها بشكل فوري”.

 

الغزو الروسي لأوكرانيا.. استغاثة من نجوم الدوري الأوكراني البرازيليين

وتحدث إنفانتينو عن إمكانية نقل المباريات الخاصة بتصفيات كأس العالم من روسيا، حيث قال “لدينا مهام علينا أن نتحملها بجدية، يجب أن نقوم بتحليل الموقف، سوف ننظر للأمر بشكل عاجل، ونتمنى أن يتم حل الموقف قبل أول مباراة”.

 

أما عن الأجندة الخاصة بالمباريات المقبلة وتطويرها، فقال: “لم نتحدث عن الروزنامة الخاصة بالمباريات لكن بالطبع سوف نتحدث عنها في المجلس المقبل، وكانت هناك مواضيع أخرى تشغل أفكارنا بخصوص تطوير كرة القدم في العالم”.

 

وكان فيفا أدان الغزو الروسي لأوكرانيا يوم الخميس، حيث كتب الاتحاد الدولي لكرة القدم “يدين فيفا استخدام القوة من قبل روسيا في أوكرانيا”، موضحا أنه “سيواصل مراقبة الوضع وسيتم إبلاغ المستجدات المتعلقة بتصفيات كأس العالم في قطر 2022 المقبلة في الوقت المناسب”.

 

وأصبح مستقبل روسيا وأوكرانيا في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال محل شك، حيث يحل المنتخب الأوكراني ضيفا على منتخب أسكتلندا في الدور قبل النهائي للملحق الشهر المقبل، فيما يستضيف منتخب روسيا نظيره البولندي بالدور ذاته.

 

وحال فوزه على بولندا، من المقرر أن يستضيف المنتخب الروسي في الدور النهائي للملحق الفائز من منتخبي السويد والتشيك، في الوقت الذي طلبت فيه اتحادات كرة القدم في كل من السويد وبولندا والتشيك من فيفا نقل المباريات من روسيا.

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ غزو أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، بعد أن اعترف يوم الاثنين الماضي رسميا بجمهوريتين انفصاليتين على الأراضي الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *