الدوري الإنجليزي

إيركسن يعود للملاعب بعد غياب 289 يوما

عاد كريستيان إيركسن لاعب المنتخب الدنماركي، ليخوض أول مباراة رسمية مع فريقه الجديد بريتفورد خلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وخاض إيركسن أول لقاء بعد 289 يوما من إصابته بأزمة صحية حينما شارك في المباراة التي انتهت بفوز نيوكاسل يونايتد على برينتفورد بهدفين نظيفين على ملعب (جريفين بارك).

 

وسقط إيركسن خلال مباراة منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) أمام نظيره الفنلندي في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن وبالتحديد في يوم 12 يونيو الماضي ليذهب إلى المستشفى في حالة صحية حرجة ويحتاج إلى تدخل طبي من أجل انقاذه.

 

ديربي جدة.. هاسي يخشى الإقالة

واضطر فريق إنتر ميلان الإيطالي لفسخ التعاقد مع اللاعب الذي قام بتركيب دعامة، واعتماده على جهاز لتنظيم ضربات القلب، لينتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى صفوف برينتفورد في صفقة انتقال حر، ليخوض تجربة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تجربته السابقة مع فريق توتنهام هوتسبير.

 

وشارك إيركسن، الذي يبلغ من العمر 30 عاما مع برينتفورد أمام نيوكاسل في الدقيقة 52 كبديل، والفريق متأخر بهدفين ومنقوص من لاعب تعرض للطرد في الدقيقة 11.

 

واستكمل اللاعب الدنماركي المباراة لكنه لم يتمكن من صناعة الفارق مع فريقه الجديد خلال المباراة الرسمية الأولى بعد عودته لبريميرليج.

 

يذكر أن نجم منتخب الدنمارك لعب في صفوف توتنهام ما بين عامي 2013 و2020، حيث خاض مع الفريق اللندني 226 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 51 هدفا، قبل انتقاله إلى صفوف إنتر.

 

وسبق لإيركسن اللعب أيضا مع فريق أياكس أمستردام الهولندي ما بين عامي 2010 و2013، حيث سجل 25 هدفا في 113 مباراة مع الفريق في جميع البطولات.

 

واكتفى إريكسن بتسجيل 4 أهداف فقط خلال 43 مباراة شارك فيها مع إنتر، الذي انضم لصفوفه في صيف عام 2020.

 

يذكر أن برينتفورد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، مواصلة نتائجه الكارثية في الفترة الأخيرة، بعدما حصل على نقطة وحيدة فقط في مبارياته الثمانية الأخيرة في البريميرليج، حيث يرجع آخر انتصار له إلى 2 يناير الماضي، عندما تغلب 2/1 على ضيفه أستون فيلا ضمن المرحلة الحادية والعشرين للبطولة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد نيوكاسل إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر، محققا فوزه الرابع في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *