كأس العالم

إيطاليا ترسم خطة الصعود لمونديال 2026

تعيش كرة القدم الإيطالية واحدة من أعنف الأزمات التي تعرضت لها على مدار تاريخها، عقب الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

 

وخسر المنتخب الإيطالي مباراة الملحق بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في قطر على يد منتخب مقدونيا الشمالية بهدف قاتل دون رد، ليتأكد غياب أبطال أوروبا عن المونديال للمرة الثانية على التوالي، بعد النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في روسيا عام 2018.

 

وزعمت العديد من التقارير أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بصدد فك الارتباط مع المدرب روبرتو مانشيني، بعد لقاء منتخب تركيا الودي يوم الثلاثاء المقبل، لكن موقع “فوتبول إيطاليا” الألكتروني نفى الأمر تماما.

 

وذكر فوتبول إيطاليا اليوم الأحد أن جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يرغب في استمرار مانشيني كمدير فني للمنتخب الأزرق خلال المرحلة المقبلة، لبناء جيل جديد.

 

وأوضح أن “جرافينا يعمل دائما من أجل المستقبل، وبالتالي يريد استمرار مانشيني (57 عاما) وسيعمل على إقناعه بعدم الاستقالة”.

 

ويبدو الهدف الرئيسي من بقاء مانشيني، هو الإشراف على بناء جيل جديد لمنتخب إيطاليا، يعيد أمجاده بدءا من كأس العالم 2026، التي تقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

 

وترتكز خطة إيطاليا على تحليل ما حدث على مدار آخر 8 أشهر، وتحديدا منذ الفوز بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) الصيف الماضي.

 

ومن المقرر أن يعقد جرافينا العديد من المباحثات مع مانشيني في الأيام المقبلة، تحديدا بعد الانتهاء من مباراة تركيا.

 

وحسب المصدر فإنه على الأرجح سيظهر المنتخب الإيطالي بدماء جديدة خلال توقف شهر يونيو المقبل، حين يواجه منتخبات الأرجنتين وإنجلترا والمجر وألمانيا وديا.

 

واختتم المصدر التقرير بالإشارة إلى أن الاتجاه الأقرب لدى مانشيني نفسه، هو الاستمرار على رأس القيادة الفنية لمنتخب بلاده، كأولى الخطط نحو التأهل لنهائيات كأس العالم عام 2026.

 

وبعد التتويج بمونديال 2006 في ألمانيا، خرج المنتخب الإيطالي من مرحلة المجموعات لنسختي كأس العالم عامي 2010 و2014، قبل أن يفشل في الصعود للبطولة عامي 2018 و2022.