الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمساديو مانيفيديومحمد صلاح

إيفرتون يعزز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز على حساب ليفربول

عزز فريق إيفرتون الذي يدربه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في الموسم الجديد بعدما تعادل مع ضيفه ليفربول 2 / 2 في مباراة ديربي الميرسيسايد التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة كما رفع ليفربول، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب، رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني.

وأشعل ليفربول المباراة مبكرا عندما افتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط من البداية، حيث انطلق روبرتسون متحديا الرقابة الدفاعية ومرر عرضية خادعة إلى النجم السنغالي ساديو ماني الذي صوب الكرة ببراعة في الشباك.

وتلقى ليفربول صدمة في الدقيقة السادسة حيث سقط نجم الدفاع فيرجيل فان دايك مصابا وخرج لتلقي العلاج لكنه لم يتمكن من مواصلة اللعب ليدفع كلوب باللاعب جو جوميز بدلا منه.

وفي الدقيقة 20، أدرك إيفرتون التعادل، حيث أرسل خاميس رودريجيز كرة متقنة من ضربة ركنية ووجهها مايكل كين برأسه إلى داخل شباك الحارس أدريان كاستيو.

وكاد ترينت ألكسندر أرنولد أن يضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 25 عندما سدد كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس جوردان بيكفورد تصدى لها ببراعة.

وشن النجم المصري محمد صلاح هجمة خطيرة مع تياجو، لكنها انتهت بتسديدة ضعيفة من صلاح ليمسك الحارس بالكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 72، كلل صلاح جهوده بإضافة الهدف الثاني لليفربول وكاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 79 لكن الحارس واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة.

وأدرك إيفرتون التعادل مجددا في الدقيقة 82 عن طريق المتألق دومينيك كالفيرت لوين إثر تمريرة من لوكاس ديني.

وطرد ريتشارليسون من صفوف غيفرتون في الدقيقة 90 بسبب الخشونة.

وأسكن هندرسون الكرة في شباك إيفرتون في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحكم ألغى الهدف، بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) بداعي تسلل ساديو ماني.

وتشهد المرحلة نفسها اليوم أكثر من مواجهة مثيرة، حيث يلتقي تشيلسي مع ساوثهامبتون ومانشستر سيتي مع أرسنال ونيوكاسل مع مانشستر يونايتد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *