كأس أمم أفريقيا

اتحاد الكرة الجزائري يكشف تفاصيل الاعتداء “الجبان” على 3 صحفيين بالكاميرون

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الاثنين بيانا ندد فيه بالاعتداء الذي تعرض له 3 صحفيين من الجزائر في مدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كاس امم افريقيا التي انطلقت في الكاميرون أمس الاحد.

 

وجاء في نص بيان الاتحاد الجزائري الذي أصدره اليوم ونشره عبر صفحته على فيسبوك

 

“الاتحاد الجزائري يندد بالاعتداء على الصحافيين الجزائريين بدوالا…

 

يندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم من خلال رئيسه السيد شرف الدين عمارة، بالاعتداء الجبان الذي تعرض له الصحافيون الجزائريون، وهم السادة إسماعيل محمد أمقران من جريدة competition  ، مهدي ضحاك من موقع Dzfoot  ، ومحمد عيساني من وكالة الأنباء الجزائرية.

 

الصحافيون الثلاثة المتواجدون بدوالا لتغطية فعاليات كاس أمم أفريقيا – الكاميرون 2021 – وبالتحديد مباريات المنتخب الوطني، كانوا قد تعرضوا ليلة الاثنين 10 جانفي 2022، للاعتداء بمحيط الفندق الذي يقيمون فيه، ما خلف إصابات جسدية طفيفة إضافة إلى سلبهم بعض الأغراض الشخصية من بينها جواز سفر و3 هواتف نقالة.

 

 

مدرب مانشستر يونايتد يعلن موقف إدينسون كافاني من الانتقال إلى برشلونة

 

وكان الاتحاد الجزائري قد تواصل مع مدير الأمن المعين للبعثة الجزائرية، هذا الأخير اتصل بمسؤولي الأمن على مستوى مدينة دوالا، ما سرع من تنقلهم إلى الفندق للاستعلام عن وضعية الصحافيين الجزائريين، وفتح تحقيق حول الحادثة.

 

ويندد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشدة بهذا التصرف الجبان الذي وقع في اليوم الافتتاحي للمنافسة القارية، والتي تلعب تحت شعار الروح الرياضية والأخوية داخل وخارج الملعب.

 

في الأخير، يتمنى الاتحاد الشفاء العاجل للسيد إيماعيل أمقران، ويعبر عن تضامنه التام مع كافة البعثة الإعلامية الجزائرية إلى الكاميرون.”

 

 

الاتحاد الجزائري

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *