اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيدوري أبطال أوروباكأس العالم

اتحاد الكرة الروسي يدرس الانضمام للاتحاد الآسيوي

تدرس الأندية والاتحاد الروسي لكرة القدم الانفصال عن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والانتقال إلى الاتحاد الآسيوي، وفقا لتقرير صحفي بريطاني.

 

وأشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية إلى أن اتحاد الكرة الروسي يدرس اتخاذ هذا القرار في ظل تواجد العديد من الحلفاء لديهم في الاتحاد الآسيوي، بعد استبعادهم من المسابقات الأوروبية وتصفيات كأس العالم.

 

واستبعد كل من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأندية والمنتخبات الروسية من منافساتهما في نهاية فبراير الماضي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وهكذا، لن تتمكن الأندية الروسية من اللعب في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر إلى أجل غير مسمى، بينما تم استبعاد فريق سبارتاك موسكو من دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج).

 

كما تم استبعاد منتخب روسيا من خوض الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 في قطر، وهو القرار الذي سمح لبولندا بالتأهل مباشرة ومواجهة منتخب السويد في نهائي الملحق، في حين لن يتمكن المنتخب الروسي للسيدات من المشاركة في بطولة أوروبا الصيف المقبل.

 

ومع ذلك، تشير المعلومات الواردة من روسيا إلى أن الاتحاد الروسي يفكر في الانتقال للاتحاد الآسيوي للعبة، في حين استطلع موقع championat الروسي على الإنترنت آراء شخصيات مختلفة لتحليل إيجابيات وسلبيات الفكرة، فيما أشار إلى أنه ينبغي أن يتم التصديق على هذا التغيير من جانب الاتحادات المحلية الآسيوية الأخرى، ولذلك لن يكون الأمر بسيطا على الإطلاق.

 

وقال أندريه كانسيلسكيس، مهاجم مانشستر يونايتد السابق: “إنه اقتراح مثير للاهتمام بالنسبة لي، أريد مشاهدة مثل هذه المباريات. بالتأكيد، يجب أن يلعب المنتخب الروسي وأنديتنا، بغض النظر عن تطورات الوضع”.

 

أضاف كانسيلسكيس “إذا كان لدى روسيا خيار حقيقي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فلماذا لا؟ لقد عملت في آسيا، ولعبت في المملكة العربية السعودية”.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم تحول من الاتحاد الآسيوي إلى الأوروبي وذلك بعد خوض مبارياته في الاتحاد الآسيوي بين عام 1954 و1974 قبل طرده، وبعد ذلك لم تنضم إلى أي اتحاد حتى عام 1991، عندما انضمت إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وكانت كازاخستان أيضًا عضوًا في الاتحاد الآسيوي قبل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في 2002، بينما غادرت أستراليا اتحاد أوقيانوسيا للعب في آسيا في 2005.