الدوري المصري

اتحاد الكرة المصري يخطر الاهلي والزمالك بعقوبات مرتضى منصور وكهربا

أعلن وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن إخطار الاهلي والزمالك بعقوبات لجنة الانضباط والتي تتعلق بأحداث مباراة القمة الأخيرة والتي جمعت الفريقين في يناير الماضي.

 

وشهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل بعدما تم تسريب عقوبات لجنة الانضباط بشأن مباراة القمة بين الاهلي والزمالك والتي أقيمت في شهر يناير الماضي ولم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

 

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا جناح النادي الأهلي لمدة 12 مباراة وفرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب قدرها مليون جنيه.

 

كما تقرر منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي صدر حكما بعزله من رئاسة النادي مؤخرا، من دخول الملاعب بالمسابقات التي يُشارك فيها ناديه لمدة شهرين بجانب تغريمه مبلغ 300 ألف جنيه.

 

ونقل موقع (يالا كورة) الألكتروني تصريحات العطار لإذاعة الشباب والرياضة، حيث قال “تسلمت عقوبات لجنة الانضباط صباح اليوم الثلاثاء وتم إخطار الأهلي والزمالك بشكل رسمي ومن ضمنها إيقاف كهربا 12 مباراة”.

 

وأضاف: “إذا لجأ الأهلي إلى الاستئناف سيتم وقف العقوبة لحين البت والفصل فيها”.

 

وبسؤال عن أين اتحاد الكرة بعد التسريب عن العقوبة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؟، رد المدير التنفيذي، قائلَا: “أبلغت الصحفيين وقتها بأن القرار لم يصلني بعد وبالتالي لا استطيع التعليق إلا بعد استلام الأوراق الرسمية”.

 

وعن أزمة إيقاف قيد الزمالك الخاصة بانتقالات يناير قبل أن يتم حلها، قال وليد العطار: “لم أكن مسؤولًا عن إيقاف قيد الزمالك وطلب مني تنفيذ القرار، ولا استطيع الكشف عن قناعاتي لأنه قرار اتحاد الكرة في النهاية”.