مسابقات دولية وإقليميةالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

اتحاد الكرة المصري يكرم محمد صلاح

كرم الاتحاد المصري لكرة القدم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، وذلك قبل مواجهة منتخب مصر ضد نظيره الغيني.

 

ويستضيف منتخب مصر المنتخب الغيني، اليوم الأحد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

 

وقام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، بتكريم صلاح بدرع خاص، تقديرا لإنجازاته الفردية والجماعية مع ليفربول، فضلا عن مجهوده الكبير رفقة منتخب مصر.

 

الدرع يشتمل على صورة محمد صلاح وهو بقميصه الشهير مع ليفربول، والذي يحمل فيه الرقم 11، مع عبارة “دائما فخورون بك”، والتي كتبت باللغة الإنجليزية.

 

وقبل التكريم، قال جمال علام في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية: “سيتم تكريم محمد صلاح قبل مباراة مصر وغينيا اليوم بالإضافة لصرف مبلغ 5.684 جنيه له مكافأة الوصول لنهائي كأس أمم أفريقيا” .

 

وكان صلاح حقق عدة جوائز فردية في الموسم المنصرم، أبرزها الحذاء الذهبي، كأفضل هداف ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل صانع للأهداف بالمسابقة العريقة.

 

فضلا عن ذلك، حصل صلاح على جائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج، وجائزة رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا لأفضل لاعب بالموسم.

 

وعلى الصعيد الجماعي، حصل صلاح على لقبي كأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول.

 

أما على المستوى الدولي، فقد صعد صلاح مع منتخب مصر للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها الكاميرون مطلع العام الجاري.