الدوري السعودي

اتحاد جدة يستعيد لقب الدوري السعودي بعد غياب 14 عاما بفوز كبير على الفيحاء

توج فريق اتحاد جدة بلقب الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن) في الموسم الحالي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه.

 

وفاز اتحاد جدة 3/صفر على مضيفه الفيحاء، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الـ29 (قبل الأخيرة) للمسابقة، التي شهدت أيضا تعادل النصر 1/1 مع مضيفه الاتفاق.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز الهلال على مضيفه أبها 3/صفر، والتعاون على مضيفه الشباب بالنتيجة ذاتها، والوحدة على مضيفه الطائي 2/1، والباطن على ضيفه العدالة بنفس النتيجة، وتعادل الرائد مع الخليج بدون أهداف، والفتح مع ضيفه ضمك 1/1.

 

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، افتتح أحمد شراحيلي التسجيل مبكرا لاتحاد جدة في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف البرازيلي رومارينيو الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(العميد) في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وفي الشوط الثاني، عاد رومارينيو لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للاتحاد وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 85.

 

الكشف عن ثاني المتأهلين لـ كاس العالم للاندية 2023

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الاتحاد إلى 69 نقطة، ليضمن تربعه على القمة بنهاية المسابقة، في ظل ابتعاده بفارق 5 نقاط على فريق النصر، قبل خوض المرحلة الختامية للمسابقة.

 

وأصبحت مباراة الاتحاد الأخيرة في المسابقة، التي تجرى أمام ضيفه الطائي يوم الأربعاء المقبل، بمثابة تحصيل حاصل في ظل تتويجه بلقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ موسم 2008/2009.

 

في المقابل، توقف رصيد الفيحاء، الذي تلقى خسارته الـ13 هذا الموسم مقابل 7 انتصارات و9 تعادلات، عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد، بادر يوسف نياكاتي بالتسجيل لمصلحة الاتفاق في الدقيقة 43، غير أن لويس جوستافو أحرز هدف التعادل لمصلحة النصر في الدقيقة 56.

 

وأصبح اتحاد جدة ثالث المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من العام الجاري، بصفته ممثلا عن البلد المضيف.

 

وكان فريقا أوراوا ريد دياموندز الياباني، حامل لقب دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، الفائز ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا، أول الصاعدين للنسخة المقبلة من مونديال الأندية.

 

وارتفع رصيد النصر إلى 64 نقطة في المركز الثاني، كما رفع الاتفاق رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر.