الدوري السعودي

اتفاقية سان جيرمان و(يويفا) تقرب ميسي من الهلال السعودي

أصبح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، على مشارف الرحيل من نادي العاصمة الفرنسية.

 

وفتحت إدارة باريس سان جيرمان، الباب أمام الاستغناء عن ميسي بنهاية عقده عقب الموسم الجاري، وفقا لتقرير صحفي فرنسي اليوم الخميس.

 

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها أن بي إس جي يرغب في استمرار اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين العام الماضي وكذلك المدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، ولكن مع تخفيض راتبيهما.

 

وذكرت الصحيفة أن (ليو) يتقاضى 3.375 مليون يورو شهريا، بينما يحصل راموس على 791.6 ألف يورو.

 

وأكد المصدر ذاته أن الثنائي يرفضان تخفيض راتبيهما، في ظل امتلاكهما لعروض مغرية للغاية من أندية سعودية.

 

ولفتت إلى أن نادي الهلال السعودي عرض على ميسي راتبا يفوق ما يتقاضاه غريمه اللدود كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، الذي عرض 30 مليون يورو في الموسم لمدة عامين لإغراء راموس.

 

وشددت “ليكيب” على أن النجم الفائز بجائزة (ذا بيست) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم الشهر الماضي يميل حاليا نحو خيار الرحيل عن سان جيرمان، ومن غير المرجح أن تبذل الإدارة الباريسية أي جهد إضافي لإقناعه بالاستمرار.

 

أما راموس، فإن النادي الباريسي بصدد تعويضه بالتعاقد مع السلوفاكي، ميلان سكرينيار، مدافع إنتر ميلان في صفقة انتقال حر.

 

وختمت “ليكيب” تقريرها بأن نادي العاصمة الفرنسية يلتزم حاليا باتفاقية وقعها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لتقنين أوضاعه المالية خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تعرض فيه لغرامة قدرها 60 مليون يورو، ولا يرغب في اختراق لوائح اللعب المالي النظيف.