الدوري الإنجليزي

ارسنال يسقط أمام نوتينجهام ويهدي مانشستر سيتي لقب البريميرليج رسميا

أهدى ارسنال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إلى منافسه مانشستر سيتي، الذي احتفظ باللقب رسميا للموسم الثاني على التوالي.

 

وخسر ارسنال صفر/1 أمام مضيفه نوتينجهام فورست، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، في المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للبريميرليج.

 

وتجمد رصيد ارسنال، الذي حقق انتصارين فقط في مبارياته الثماني الأخيرة بالمسابقة، عند 81 نقطة من 37 مباراة، بفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، الذي خاض 35 مباراة فقط.

 

صلاح يدون إنجازا جديدا في ليلة ليفربول المظلمة أمام استون فيلا في البريميرليج

 

ومع تبقي مباراة وحيدة لأرسنال في البطولة، ضمن مانشيتر سيتي للقب رسميا، بعدما أصبح من المستحيل وصول الفريق اللندني لنفس الرصيد الحالي الذي يمتلكه فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.

 

وأصبحت مباريات مانشستر سيتي الثلاث الأخيرة في البطولة بمثابة تحصيل حاصل واستعداد للفريق السماوي قبل لقائه المرتقب مع انتر ميلان الايطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال اوروبا في العاشر من يونيو المقبل

 

ويلعب مانشستر سيتي، الذي توج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، مع تشيلسي وبرايتون وبرينتفورد في مبارياته المتبقية في البريميرليج هذا الموسم.

 

في المقابل، ارتفع رصيد نوتينجهام، الذي أنعش حظوظه في البقاء بالبطولة، إلى 37 نقطة من 37 مباراة، ليتقدم للمركز السادس عشر، بفارق 6 نقاط أمام ليدز يونايتد، صاحب المركز الثامن عشر (أولى مراكز الهبوط)، الذي خاض 36 لقاء.

 

وتقمص النيجيري تايوو اونيي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف نوتينجهام فورست الوحيد في الدقيقة 19.