كريستيانو رونالدو

ارقام رونالدو مع منتخب البرتغال – الدون ينفرد بعرش جديد

ارقام رونالدو مع منتخب البرتغال -أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، لاعب كرة القدم الأكثر مشاركة دولية على الإطلاق.

 

وسجل رونالدو المشاركة الدولية رقم 197 في مسيرته عبر مباراة المنتخب البرتغالي أمام منتخب ليختنشتاين اليوم الخميس في افتتاح مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، متفوقا بذلك بفارق مباراة واحدة على المهاجم الكويتي بدر المطوع.

 

رونالدو يقود البرتغال لانتصار كبير في تصفيات يورو 2024

 

ويحتل الماليزي سوه تشين آن المركز الثالث في القائمة برصيد 195 مباراة دولية ويليه المصري أحمد حسن في المركز الرابع برصيد 184 مباراة والعماني أحمد مبارك في المركز الخامس برصيد 183 مباراة.

 

وكان رونالدو قد عادل رقم المطوع عندما شارك مع المنتخب البرتغالي في مباراته أمام نظيره المغربي في دور الثماتنية من كأس العالم 2022 في ديسمبر الماضي.

 

وفي حديثه قبل بداية مباراة البرتغال وليختنشتاين، قال رونالدو إنه كان قد فكر في اعتزال اللعب الدولي بعد الهزيمة أمام المغرب في المونديال.

 

لكن تم ضم رونالدو إلى القائمة التي اختارها المدير الفني روبرتو مارتينيز، وواصل صناعة التاريخ عندما تواجد ضمن تشكيلة المنتخب البرتغالي لمواجهة ليختنشتاين في لشبونة.

 

كان رونالدو، الذي يحمل الرقم القياسي أيضا لعدد الأهداف الدولية برصيد 118 هدفا، قد سجل مشاركته الدولية الأولى في عام 2003 عندما شارك من مقعد البدلاء مكان لويس فيجو في مباراة ودية أمام كازاخستان.

 

كان منتخب لوكسمبورج أكثر الفرق التي واجهها رونالدو، المتوج بالكرة الذهبية خمس مرات والفائز بيورو 2016 مع منتخب بلاده، على المستوى الدولي حيث واجهه عشر مرات بينما واجه المنتخب الإسباني تسع مرات.

 

كذلك يعد منتخب لوكسمبورج الأكثر استقبالا للأهداف بين جميع المنتخبات التي واجهها رونالدو، حيث هز شباكه تسع مرات، بينما سجل سبعة أهداف في شباك كل من ليتوانيا والسويد.

 

وضمن ارقام رونالدو مع منتخب البرتغال .. شارك رونالدو مع المنتخب البرتغالي في 47 مباراة ضمن البطولات الكبرى، منها 25 مباراة في بطولة كأس الأمم الأوروبية و22 مباراة ضمن كأس العالم، ويأمل بلا شك في أن يشارك في نهائيات يورو 2024 .

 

كان رونالدو قد صرح أمس الأربعاء :”أكبر أمنياتي أن أستطيع الوصول بمنتخب البرتغال لأعلى مستوى ممكن. سألعب دوري دائما عند الحاجة إلي.”

 

وتابع رونالدو :”تحقيق بالأرقام القياسية دائما يشكل شيئا إيجابيا، ويحفزني. أعشق تحطيم الأرقام القياسية، والآن سأحطم رقما مميزا آخر. هذا يجعلني فخورا للغاية.”

 

وأضاف :”لكن بعد مباراة اليوم الخميس، ستظل أمامي العديد من المباريات. لنرى ما إذا كان المدرب لا يزال يرغب في الاعتماد علي.”