الدوري المصري

ازمة ايقاف كهربا تدخل منعطفا جديدا قبل السوبر المصري

دخلت قضية ازمة ايقاف محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري منعطفا جديدا اليوم الاثنين.

 

وحدد القضاء الإداري، اليوم الاثنين، موعد نظر الطعن الذي تقدم به النادي الاهلي على شرعية لجنة الانضباط التي عينها مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وتنظر القضية الدائرة الثانية قضاء إداري برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي، نائب رئيس المجلس طعن النادي الاهلي يوم 14 مايو الجاري.

 

وأقام محمد عثمان، المستشار القانوني لمجلس إدارة النادي الأهلي، دعوى مستعجلة في مجلس الدولة، ضد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته، لامتناعه عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم الحالية المعينة بتاريخ 12 فبراير 2023، وبطلان كافة القرارات والتي كان من بينها ازمة ايقاف كهربا والتوصيات الصادرة عنها، وما يترتب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.

 

في الطريق نحو الحادية عشر ــ 11 رقما لـ الاهلي بعد عبور الرجاء

 

واتبع الأهلي طريقين قبل التقدم بطعن للقضاء الإداري، أولهما إرسال خطاب لوزير الرياضة للتدخل بصفته واستخدام سلطاته في تصحيح العوار الذي شاب تشكيل اللجنة ثم إنذره على يد محضر برقم 14714، محضري العجوزة، لمطالبته بإعمال مسؤولياته للتدخل وتصحيح الخطأ الذي ارتكبه اتحاد الكرة في تعيين لجنة الانضباط، بالمخالفة للوائح.

 

وكانت لجنة الانضباط قررت إيقاف محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب الاهلي، 12 مباراة وفرض غرامة مالية على اللاعب قدرها مليون جنيه بسبب ما بدر منه في أحداث مباراة الزمالك، التي أقيمت في شهر يناير الماضي بالدوري الممتاز، لكن النادي الأحمر تظلم ضد العقوبة.

 

ومازالت الموقف الخاص بـ ازمة ايقاف كهربا حتى هذه اللحظة غامضا سواء بمشاركته مع الأهلي في المباريات المحلية، وأولها مواجهة الزمالك يوم الجمعة المقبل في بطولة كأس السوبر المصري موسم 2021-2022، من عدمه، حسبما ذكر موقع (يلا كورة) الألكتروني المصري اليوم.