كأس العالم

(الأخضر) يكشف استعداداته للمشاركة في المونديال

كشف المنتخب السعودي لكرة القدم عن تفاصيل استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في قطر هذا العام.

 

وأعلن المنتخب السعودي اليوم السبت عن خطته المقبلة بإقامة معسكرين إعداديين في مدينة أليكانتي الإسبانية، خلال فترة التوقف الدولي أجندة (فيفا) لشهري يونيو وسبتمبر المقبلين، ضمن المرحلتين الأولى والثانية من برنامج المنتخب الأخضر الإعدادي لكأس العالم قطر 2022.

 

ومن المقرر أن يخوض المنتخب السعودي خلال المرحلة الأولى التي ستقام، في الفترة بين 31 مايو و9 يونيو مباراتين وديتين.

 

وستكون المباراة الأولى أمام منتخب كولومبيا في الخامس من يونيو، فيما ستكون الثانية أمام منتخب فنزويلا في التاسع من نفس الشهر، وستلعب كلا المباراتين على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا الإسبانية.

 

وستقام المرحلة الثانية من استعدادات منتخب السعودية خلال الفترة بين 17 و27 سبتمبر القادم، حيث يخوض الفريق مباراتين وديتين.

 

وتأتي الودية الأولى أمام منتخب الإكوادور في 23 سبتمبر المقبل، فيما ستحدد هوية المباراة الودية الثانية لاحقًا.

 

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

ويأمل المنتخب السعودي في التخطيط الجيد استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم، من خلال مواجهة أحد منتخبات أمريكا الجنوبية لتشابه الأداء مع منتخبي المكسيك والأرجنتين، واللذين جاءا في مجموعة الأخضر بالمونديال.

 

وأسفرت قرعة المونديال عن وقوع منتخب السعودية في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات الأرجنتين، والمكسيك، وبولندا.

 

يشار إلى أن هذه هي المشاركة السادسة لمنتخب السعودية في المونديال، وهي الثانية على التوالي بعد التأهل لروسيا 2018، حيث يرغب الفريق في تكرار إنجازه بالتأهل للأدوار الإقصائية الذي حققه في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة.