الدوري المصريدوري أبطال أفريقياكأس العالم

الأهلى يغسل أحزانه الأفريقية بفوز كبير بالدوري المصري

غسل الأهلى أحزانه الأفريقية واستعاد صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه فاركو اليوم الثلاثاء.

 

وتغلب الأهلى 4/1 على فاركو في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الاسكندرية ضمن المرحلة الحادية عشر لبطولة الدوري، ليصالح الفريق الأحمر جماهيره المحبطة.

 

باريس سان جرمان.. نجم الفريق الفرنسي يقترب من الرحيل

 

وتعرضت جماهير الأهلى لصدمة كبيرة عقب الخسارة المفاجئة التي تلقاها الفريق صفر/1 أمام ضيفه ماميلودي صن داونز باستاد القاهرة يوم السبت الماضي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتأزم موقف الفريق في صراعه من أجل التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة التي توج بها في النسختين الأخيرتين.

 

وجاءت بداية الأهلي صاعقة لمنافسه، بعدما تقدم بهدفين مبكرين عن طريق محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الدقيقتين الخامسة والسابعة على الترتيب.

 

وعاد أفشة لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للأهلي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 13، ليكرر حدثاً غائباً في مشواره بالدوري المصري منذ ما يقرب من 4 أعوام.

 

ولم يسبق أن سجل أفشة هدفين في لقاء واحد بالدوري المصري، منذ أن هز شباك الداخلية يوم 6 أبريل 2018 مع فريقه الأسبق إنبي، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل بنتيجة 3-3.

 

وقلص أحمد الصغيري الفارق عقب إحرازه هدفا لفاركو في الدقيقة 17، ليعيد بعضا من الإثارة إلى أحداث اللقاء.

 

وبينما حاول فاركو تسجيل هدف آخر لمواصلة الضغط على الأهلي، تمكن الضيوف من تسجيل الهدف الرابع عن طريق البديل حسين الشحات في الدقيقة 87، ليحصل الفريق الأحمر على النقاط الثلاث.

 

وارتفع رصيد الأهلي، الذي حقق الفوز برباعية للمرة الرابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي والثانية على التوالي، إلى 25 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادلا وحيدا، محافظا على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته التسع التي خاضها في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

 

برشلونه.. نجم الفريق الكتالوني يقترب من البقاء

 

ويتفوق الأهلي بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه بيراميدز، قبل لقائهما المرتقب يوم الثلاثاء القادم على ملعب (الأهلي وي السلام) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة للبطولة.

 

في المقابل، توقف رصيد فاركو، الذي يخوضه موسمه الأول في بطولة الدوري، عند 15 نقطة في المركز السابع، عقب تحقيقه 5 انتصارات وتلقيه 6 هزائم فيما لم يتعادل في أي لقاء حتى الآن.

 

ويستعد الأهلي لملاقاة ضيفه المريخ السوداني يوم السبت القادم في لقاء مؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، بعدما تعذر إقامة المباراة في موعدها الأصلي الشهر الماضي، بسبب مشاركة نادي القرن في أفريقيا ببطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وشهدت حصول الفريق على المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

 

ليفاندوفيسكي.. وجهة مفاجئة للنجم البولندي

 

ولا بديل أمام الأهلي سوى حصد النقاط الثلاث على حساب ضيفه السوداني، إذا أراد إنعاش آماله في التواجد ضمن المركزين الأول والثاني في جدول ترتيب البطولة، وحجز بطاقة الصعود لمرحلة خروج المغلوب في المسابقة التي يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *