اخبار كرة القدمالدوري المصري

الأهلي المصري يفسخ عقد موسيماني ويعين مدربا مؤقتا للفريق

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين فسخ التعاقد بالتراضي مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

 

وذكر الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن “النادي وجه الشكر لموسيماني، بعد فسخ العقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين”.

 

وأضاف الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

 

وتابع الأهلي في بيانه “لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية”.

 

واختتم البيان “بعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة موسيماني، وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين”.

 

وكان موسيماني تولى قيادة تدريب الأهلي في أكتوبر 2020، وحقق العديد من البطولات المحلية والقارية.

 

من ناحية أخرى، كلف النادي الأهلي، سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم، بمهام المدير الفني بشكل مؤقت بعد رحيل بيتسو موسيماني، حسبما أعلن موقع النادي على الإنترنت.

 

ومن المقرر أن يكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:

 

سيد عبدالحفيظ مديرا لجهاز الكرة، وسامي قمصان قائما بأعمال المدير الفني، ومحمد شرف مدربا، وميشيل يانكون مدربا للحراس، ومحمد النجار (مدرب أحمال)، وعمر رشدي (محلل أداء).

 

ومن المقرر أن يقوم سامي قمصان بالاستعانة بأحد العناصر من المدربين للانضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

 

ويستعد الأهلي لملاقاة إيسترن كومباني بعد غد الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشر للدوري المصري، قبل أن يواجه غريمه التقليدي الزمالك يوم الأحد المقبل في البطولة ذاتها.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري حاليا، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط خلف الزمالك (المتصدر)، علما بأن الفريق الأحمر مازال يمتلك 4 مباريات مؤجلة.