الدوري المصري

الأهلي المصري ينافس 4 أندية أوروبية على نجم امم افريقيا للشباب

أسدل الستار على بطولة كأس امم افريقيا للشباب لكرة القدم تحت 20 عاما، أمس السبت، حيث أفرزت العديد من مواهب القارة السمراء التي لفتت أنظار الأندية الكبرى.

 

وخطف منتخب جامبيا الأضواء بتأهله للمباراة النهائية في امم افريقيا للشباب والتي خسرها أمام نظيره السنغالي بهدفين دون رد.

 

ولمع في مسيرة المنتخب الجامبي مهاجمه الواعد آداما بوجانج (18 عاما)، الذي سجل 4 أهداف في كأس الأمم الأفريقية للشباب.

 

وخطف بوجانج الأضواء بتسجيله (هاتريك) في الفوز على جنوب السودان (5-صفر) في دور الثمانية، قبل أن يسجل هدف الفوز على نيجيريا في الدور نصف النهائي في كبرى مفاجآت البطولة.

 

وسارعت وسائل الإعلام المختلفة إلى تسليط الضوء على الجوهرة الجامبية، حيث وصفته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بالإعصار، لتميزه بالقوة والسرعة والجرأة.

 

ويلعب آداما بوجانج في صفوف فريق ستيف بيكو المحلي، وسجل 6 أهداف خلال مسابقة الدوري في جامبيا خلال الموسم الحالي.

 

آداما بوجانج هدف الأهلي المصري

 

وقال بوجانج عقب تسجيله هاتريك مع فريقه في الدوري منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي: “أريد أن أترك بصمة، وأفوز بجائزة الهداف، وأن يكون هذا الموسم هو الأخير لي في جامبيا”.

 

وذكرت الصحيفة البريطانية أن بوجانج يحظى باهتمام 4 أندية أوروبية، وهي توتنهام ونوتنجهام فورست في إنجلترا، ومارسيليا الفرنسي، وأياكس أمستردام الهولندي.

 

من جانبه، قال باكاري جاميه، نائب رئيس اتحاد الكرة في جامبيا: “تردد أن بوجانج لفت أنظار نادي توتنهام، وقيل أيضا إن الأهلي المصري مهتم بضمه”.

 

وأكد نائب رئيس الاتحاد الجامبي عبر قناة صدى البلد المصرية: “ليست لديّ معلومات كافية عن اهتمام الأهلي بضم بوجانج، لكن أتمنى أن ينتقل اللاعب إليه أو إلى توتنهام”.

 

وتتزامن هذه التقارير الصحفية مع رغبة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، في التعاقد مع رأس حربة مميز، لتدعيم هجوم الفريق في الفترة المقبلة.