دوري أبطال أفريقيافيديو

الأهلي والزمالك يخسران من صن داونز والوداد البيضاوي بدوري الأبطال

تلقى فريقا الأهلي والزمالك، ممثلا الكرة المصرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا ضربة موجعة، عقب خسارتهما بالجولة الثالثة لدور المجموعات.

 

وخسر الأهلي، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، صفر/1 أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في المجموعة الأولى بالمسابقة القارية، في حين انهزم الزمالك 1/3 أمام مضيفه الوداد البيضاوي المغربي في المجموعة الرابعة.

 

وتأزم موقف الأهلي والزمالك بشدة في باقي مسيرتهما بمرحلة المجموعات، حيث ظل الفريق الأحمر في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بفارق 6 نقاط خلف صن داونز، بطل المسابقة عام 2016، الذي يتربع على الصدارة.

 

فيديو .. عبد الرزاق حمدالله يقود الاتحاد لفوز مثير في مباراة الديربي أمام الأهلي

ومازال الأهلي يمتلك مباراة مؤجلة مع ضيفه المريخ السوداني، صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، من الجولة الأولى للمجموعة، التي يتذيلها الهلال السوداني برصيد نقطة وحيدة.

 

ورغم استحواذ الأهلي على الكرة في معظم فترات لقائه مع صن داونز، وإضاعة لاعبيه أكثر من فرصة محققة، خاصة محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو في الشوط الثاني، لكن الفريق الجنوب أفريقي هدد مرمى الفريق الأحمر في أكثر من مناسبة، كان أبرزها تسديدة من لايلي لاكاي في مطلع الشوط الثاني اصطدمت في القائم الأيمن للمرمى.

 

وبينما حاول الأهلي خطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، اقتنص صن داونز النقاط الثلاث، بعدما سجل لاعبه ثابيلو مورينا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 85، ليتكبد الفريق المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، خسارته الأولى في البطولة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 13 لقاء متتاليا.

 

وفي مركب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء، قلب الوداد البيضاوي تأخره صفر/1 أمام الزمالك، بعدما حقق فوزا كبيرا ومستحقا عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

وبادر الزمالك بالتسجيل مبكرا عبر أحمد سيد زيزو في الدقيقة الثالثة، غير أن زهير المترجي أدرك التعادل للوداد في الدقيقة 27، فيما أضاف أمين فرحاني الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 37.

 

وبينما حاول الزمالك إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، أطلق الوداد رصاصة الرحمة على آمال الفريق الأبيض في حصد ولو نقطة وحيدة، عقب تسجيل يحيى جبران الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 88.

 

بهذا الفوز، استعاد الوداد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين، عقب خسارته 1/2 أمام مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الماضية بالمجموعة، وصفر / 2 أمام حسنية أغادير في لقائه الأخير بدوري المحترفين المغربي.

 

وارتفع رصيد الوداد إلى 6 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق نقطة وحيدة خلف بيترو أتلتيكو (المتصدر)، فيما بقي الزمالك، الذي حقق انتصارا وحيدا خلال 9 مباريات خاضها بمختلف المسابقات منذ بداية عام 2022، برصيد نقطتين في المركز الثالث، وتذيل ساجراد اسبيرانسا الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *