الدوري المصرياخبار كرة القدم

الأهلي يتحدى الظروف ويواصل انتصاراته بالدوري الممتاز

نجح الأهلي في تحدي المشكلات التي يواجهها في ظل حالات الغياب، وواصل انتصاراته في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حيث تغلب على إنبي 3/صفر مساء الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز بيراميدز على نادي مصر 1/صفر.

ولعب مروان محسن دور البطولة بتسجيل الهدفين الأول والثاني للفريق بينما كان الهدف الثالث من نصيب جونيور أجايي.

وارتفع رصيد الأهلي، تحت قيادة مديره الفني الجديد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى 85 نقطة في صدارة جدول الدوري المصري، حيث حقق الانتصار الرابع على التوالي، علما بأنه كان قد حسم بالفعل اللقب في وقت سابق، بينما تجمد رصيد إنبي عند 45 نقطة في المركز الخامس.

وافتقد الأهلي خلال المباراة حارس المرمى الأساسي محمد الشناوي وياسر إبراهيم وبادجي ورامي ربيعة، وقد شهدت المواجهة خروج أيمن أشرف مصابا.

وقدم الفريق بداية هجومية في المباراة ونجح في هز شباك حارس المرمى محمود جاد بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، حيث استغل مروان محسن تمريرة طولية وصوب الكرة في الشباك ببراعة.

وكان الارتباك واضحا على بعض عناصر إنبي، الذي يدربه المدير الفني حلمي طولان، بعد الهدف المبكر، واهتزت شباكه مجددا في الدقيقة 17 بالهدف الثاني لمروان محسن.

بعدها حاول إنبي استعادة التوازن والهدوء وبدأ في الدخول في أجواء المباراة بشكل أكبر حيث قدم أكثر من محاولة هجومية لكن دفاع الأحمر كان له بالمرصاد ولم يسمح بأي خطورة حقيقية على مرماه.

وتلقى الأهلي صدمة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عندما سقط ايمن أشرف مصابا ولم يتمكن من مواصلة اللعب ليشارك السولية بدلا منه.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث واصل الأهلي تفوقه الهجومي الواضح لكنه تلقى صدمة أخرى بخروج عربي بدر مختار مصابا وقد شارك محمود عبد المنعم “كهربا” من مقعد البدلاء في الدقيقة 62 .

وكاد محمد مجدي أفشة أن يضيف الهدف الثالث للأهلي عقب مشاركته من مقعد البدلاء لكن الحارس تصدى للكرة ونجح جونيور أجايي في إسكانها داخل الشباك في الدقيقة 80 لتنتهي المواتجهة بفوز الأهلي 3 / صفر.

 

الأهلي يستعيد بريقه بثلاثية في شباك نادي مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *