اخبار كرة القدمنجوم

الأهلي يثأر من بيراميدز بثنائية ويصعد لقبل نهائي كأس مصر

واصل الأهلي حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس مصر لكرة القدم، بعدما تأهل للدور قبل النهائي للمسابقة في نسخة 2019/2020.

 

وحجز الأهلي مقعده في المربع الذهبي للمسابقة العريقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 2/1 على بيراميدز، اليوم الأحد، في مباراتهما بدور الثمانية للبطولة، التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي.

 

ورغم الغيابات العديدة التي عانى منها الأهلي، الذي خاض المباراة بدون العديد من نجومه الأساسيين، لكنه فرض كلمته على اللقاء، واجتاز أحد العقبات الهامة في حملته نحو الاحتفاظ بالبطولة للنسخة الثانية على التوالي والتتويج بها للمرة الـ؟؟ في تاريخه.

 

وبادر الأهلي بالتسجيل عن طريق نجمه طاهر محمد طاهر، عبر ضربة رأس رائعة، من متابعة لركنية زميله محمد مجدي أفشة من الناحية اليسرى، حيث أرسل الكرة ساقطة (لوب) فوق شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، وعانقت الشباك.

 

ورغم المحاولات الهجومية لبيراميدز من أجل إدراك التعادل والدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي، لكن الأهلي أضاف الهدف الثاني عبر نجمه البديل حسام حسن، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ومن إحدى الهجمات المرتدة التي قادها محمد الشناوي، حارس عرين الفريق الأحمر، استقبل صلاح محسن تمريرة أمامية من الحارس، ليمرر الكرة برأسه إلى أفشة، الذي أرسل تمريرة بينية لحسام حسن، انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد بكل هدوء من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين إكرامي وتسكن الشباك.

 

وجاء هدف بيراميدز الوحيد عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عبر ركلة جزاء مثيرة للجدل، احتسبها حكم المباراة لمصلحة عبدالله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، الذي سقط في كرة مشتركة مع رامي ربيعة.

 

ونفذ رمضان صبحي الركلة بنجاح، حيث وضع الكرة على يسار الشناوي، الذي ارتمى في الناحية الأخرى، محرزا هدف الشرف لبيراميدز.

 

ويأتي هذا الفوز، ليثأر الأهلي من خسارته صفر/1 أمام بيراميدز في نسختي الكأس عامي 2017 و2019، ليحقق الفريق الأحمر انتصاره الأول على منافسه في تاريخ مواجهاتهما بالبطولة.

 

ويعد هذا هو الفوز الثاني للأهلي على بيراميدز في غضون 3 أشهر تقريبا، بعدما سبق أن فاز 3/صفر على الفريق ذاته ببطولة الدوري هذا الموسم، وتحديدا في مارس الماضي.

 

وبذلك، ضرب الأهلي موعدا مع بتروجيت، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية، في الدور قبل النهائي مطلع يوليو المقبل، حيث يلتقي الفائز منهما مع الزمالك في المباراة النهائية، المحدد لها 21 من الشهر ذاته.