كأس العالم

الإصابة تحرم المكسيك من نجم أشبيلية في مونديال 2022

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، غياب أحد نجوم منتخب المكسيك عن نهائيات كأس العالم، التي تنطلق في قطر يوم 20 نوفمبر القادم.

 

وكشف اتحاد الكرة المكسيكي أن المهاجم خيسوس كورونا “تيكاتيتو” سيغيب عن مونديال قطر 2022 بعد فشله في التعافي من إصابة في الكاحل.

 

وخضع كورونا، الذي سجل 10 أهداف في 71 مباراة مع منتخب المكسيك، لجراحة بعد أن أصيب بكسر في الكاحل الأيسر أثناء التدريب مع فريقه إشبيلية الإسباني في أغسطس الماضي.

 

وسافر جيراردو مارتينو مدرب المنتخب المكسيكي، الذي اختار كورونا ضمن قائمة المكسيك الأولية للمشاركة في قطر والتي ضمت 31 لاعبا، لإشبيلية، في وقت سابق هذا الشهر، لتقييم حالة كورونا، بعد أن قال خورخي سامباولي مدرب إشبيلية إن اللاعب (29 عاما) لن يكون لائقا للنهائيات.

 

وكان الطاقم الطبي للمكسيك يأمل في أن ينضم “تيكاتيتو” للمعسكر التدريبي للمنتخب في 14 أو 15 نوفمبر الجاري، على الرغم من أن النادي الإسباني قال إنه لن يعود قبل ديسمبر المقبل.

 

وأشار الاتحاد في بيان: “بعد اتصالات بين جيراردو مارتينو وخيسوس مانويل كورونا، فإن اللاعب لن يتمكن من اللحاق بقائمة المكسيك المشاركة في نهائيات قطر 2022.

 

وتابع: “لم يتعاف بعد من الإصابة التي تعرض لها في أغسطس هذا العام”.

 

ويتابع مارتينو عن كثب حالة لاعب بارز آخر وهو راؤول خيمينيز، الذي أصيب في أعلى الفخذ في سبتمبر الماضي.

 

وسيلعب المنتخب المكسيكي وديا ضد العراق، الأربعاء، وأمام السويد في 16 نوفمبر، في آخر استعداداته قبل مواجهة منتخب بولندا في مستهل مشواره بكأس العالم في 22 نوفمبر.

 

ويلعب منتخب المكسيك أيضا مع منتخبي الأرجنتين والسعودية في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في كأس العالم.