كأس العالمكأس العرب

الإعلان عن موعد ومكان مباريات الملحق المؤهل إلى مونديال 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، أن قطر سوف تستضيف مباراتي الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، في يونيو المقبل.

 

وتقام المباراة الأولى بين الفائز من مباراة الإمارات ضد أستراليا مع بيرو، فيما يجرى اللقاء الآخر بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

 

ويستضيف إستاد أحمد بن علي في الدوحة المباراتين يومي 13 و14 يونيو المقبل.

 

وتلتقي الإمارات ضد أستراليا في الدوحة يوم السابع من يونيو المقبل، ويلتقي الفائز منهما مع بيرو في 13 من نفس الشهر في الملحق المؤهل للمونديال.

 

وسيتأهل الفائز من تلك المباراة، لمواجهة فرنسا والدنمارك وتونس في المجموعة الرابعة لكأس العالم.

 

وفي 14 يونيو المقبل تلتقي كوستاريكا مع نيوزلندا في الملحق الفاصل المؤهل لكأس العالم، حيث سيصعد الفائز لمواجهة ألمانيا وإسبانيا واليابان في المجموعة الخامسة.

 

وبالإضافة إلى الملحقين الدوليين، تبقى بطاقة أوروبية عالقة بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث تلعب ويلز مع الفائزة منن مباراة أسكتلندا وأوكرانيا في شهر يونيو أيضا.

 

وكان استاد أحمد بن علي الذي يتميز بتكنولوجيا التبريد قد افتتح في 18 ديسمبر 2020 بمناسبة نهائي كأس الأمير، واستضاف أخيرا أربع مواجهات من كأس العرب 2021، فضلا عن استضافته المستمرة لنادي الريان القطري.

 

وستقام 6 مباريات من دور مجموعات في كأس العالم على استاد أحمد بن علي، بالإضافة إلى إحدى مباريات دور الـ16، في المونديال الأول في الشرق الأوسط الذي ينطلق في 21 نوفمبر المقبل.