كأس العالمفيديو

الإمارات تضرب موعدا مع أستراليا في الملحق الآسيوي لتصفيات المونديال

تأهل منتخب الإمارات للملحق الآسيوي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر العام الحالي.

 

وفاز المنتخب الإماراتي 1/صفر على ضيفه منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة بتصفيات آسيا لكأس العالم 2022، ليحصد المركز الثالث في المجموعة الأولى، ويضرب موعدا مع أستراليا في مباراة الملحق الآسيوي.

 

سجل حارب عبد الله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54، ليمنح “الأبيض” 3 نقاط ثمينة ارتفع بها رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، فيما توقف رصيد كوريا الجنوبية عند 23 نقطة في وصافة الترتيب.

 

ويلعب منتخب الإمارات مع نظيره الأسترالي في مباراة فاصلة، يتأهل الفائز بها لمواجهة صاحب المركز الخامس بتصفيات أمريكا الجنوبية للمنافسة على مقعد في نهائيات المونديال.

 

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها سقط منتخب العراق في فخ التعادل 1/1 مع منتخب سوريا، ليفقد فرصة المنافسة بالملحق.

 

سجل علاء الدالي هدف سوريا في الدقيقة الثالثة، وأحرز أيمن حسين هدف التعادل للعراق في الدقيقة 31.

 

وارتفع رصيد منتخب العراق إلى 9 نقاط في المركز الرابع، يليه نظيره السوري صاحب النقاط الست، متساويا مع نظيره اللبناني.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الإمارات وأستراليا يوم 7 يونيو المقبل في ملعب يتم تحديده لاحقا، فيما يلتقي الفائز من تلك المواجهة مع صاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية يوم 13 أو 14 من نفس الشهر في قطر.

 

وبدأت المباراة بين الإمارات وكوريا الجنوبية بإيقاع لعب سريع وبدت متكافئة بين الفريقين في الدقائق الأولى، مع تفوق المنتخب الإماراتي في الاستحواذ على الكرة.

 

وكان المنتخب الكوري الجنوبي هو المبادر بالمحاولات التهديفية بعد مرور أقل من عشر دقائق لكن الدفاع الإماراتي أحبط تلك المحاولات بالشكل المطلوب.

 

وقدم المنتخب الإماراتي محاولة خطيرة في الدقيقة 11 حيث انطلق كايو كانيدو على الجهة اليمنى ومرر عرضة خطيرة لكن حارب سهيل لم يلحق بها.

 

وتوقف اللعب في الدقيقة 13 حيث لجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد لمراجعى عرقلة من تاي هوان كيم لحارب سهيل، وأشار إلى احتساب ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء لكنها لم تستغل.

 

بعدها كثف المنتخب الإماراتي محاولاته الهجومية وهدد مرمى كوريا أكثر من مرة لكن المنتخب الكوري لم يكتف بالتأمين الدفاعي وبادل أصحاب الأرض المحاولات الهجومية.

 

وتألق حارب سهيل في الدقيقة 35 حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الكوري تشو هيون-وو   تصدى لها بثبات.

 

ورد المنتخب الكوري بعدها بثوان حيث شن هجمة خطيرة انتهت بتمريرة عرضية من شون هون كوان، لكن الكرة مرت أمام المرمى.

 

وكادت شباك المنتخب الإماراتي أن تهتز إثر هفوة دفاعية من بندر الأحبابي في الدقيقة 38 لكن الحارس خالد عيسى تصدى للكرة، كما أشار الحكم إلى وجود تسلل.

 

وفي الدقيقة 43، ارتقى حارس المرمى الإماراتي خالد عيسى وتصدى لكرة خطيرة من ضربة ركنية لكن الكرة وصلت إلى هي تشان هوانج الذي سدد من بعيد مستغلا غياب الرقابة عنه لكن العارضة تصدت للكرة.

 

وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، لجأ الحكم لنظام”فار” لفحص ما إذا كان المنتخب الكوري يستحق ضربة جزاء لوجود لمسة يد، لكنه أشار إلى ضربة ركنية، ولم تستغل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف من جانب المنتخب الكوري الجنوبي لكن المنتخب الإماراتي نجح في الدفاع عن شباكه.

 

وفي الدقيقة 54، جاء هدف التقدم للمنتخب الإماراتي، حيث هيأ محمد البلوشي الكرة برأسه إلى حارب سهيل الذي انطلق بشكل مذهل متحديا مطاردة الدفاع وتوغل إلى منطقة الجزاء ثم صوب الكرة ببراعة في الشباك معلنا تقدم الإمارات 1 / صفر.

 

وأنقذ الحارس الإماراتي خالد عيسى شباكه من هدف محقق في الدقيقة 60 حيث تصدى ببراعة لرأسية خطيرة من إيوي جو هوانج إثر عرضية من تاي هوان كيم، وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

 

ودفع جوميز بينتو مدرب كوريا الجنوبية باللاعب تاي هي نام بدلا من شون هون كوان في الديقة 61 ثم دفع الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب المنتخب الإماراتي باللاعب علي سالمين بدلا من عبد الله رمضان في الدقيقة 64 .

 

وفي الدقيقة 73، أجرى مدرب الإمارات تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك خليل إبراهيم بدلا من محمد البلوشي ويحيى الغساني بدلا من بند الأحبابي.

 

وكثف المنتخب الكوري ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكنه اصطدم بتماسك واضح من جانب المنتخب الإماراتي.

 

وتألق الحارس الإماراتي خالد عيسى بشكل كبير في التصدي لرأسية مباغتة خطيرة في الدقيقة 83 قبل أن يشتتها الدفاع.

 

وبعد ثوان من مشاركته من مقعد البدلاء مكان حارب سهيل، انطلق علي صالح على الجهة اليسرى في الدقيقة 84 حتى توغل إلى منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم خارج الشباك.

 

وتواصلت محاولات المنتخب الكوري في الدقائق الأخيرة لكن الفريق الإماراتي كثف تركيزه بشكل أكبر على التأمين الدفاعي للحفاظ على تقدمه.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، تصدى خالد عيسى ببراعة شديدة لكرة خطيرة سددها هيونج مين سون من ضربة حرة وارتطمت بالحائط البشري، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينهي المنتخب الإماراتي المباراة فائزا 1 / صفر ومتأهلا للملحق الآسيوي.