الدوري التونسي

الاتحاد المنستيري يعيد الترجي لطريق الهزائم في الدوري التونسي

تلقت آمال الترجي في المنافسة على لقب الدوري التونسي لكرة القدم، ضربة جديدة موجعة، بعدما عاد لسكة الهزائم في البطولة من جديد.

 

وخسر الترجي 2 / 3 أمام مضيفه الاتحاد المنستيري، اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة التاسعة، في مجموعة التتويج بالمسابقة، التي شهدت أيضا فوز اتحاد بن قردان 2 / صفر على ضيفه الأولمبي الباجي.

 

وارتفع رصيد الاتحاد المنستيري، الذي حقق انتصار الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمجموعة، إلى 18 نقطة في المركز الثالث، بفارق 5 نقاط خلف النجم الساحلي (المتصدر).

 

في المقابل، توقف رصيد الترجي، الذي تلقى خسارته الرابعة في المجموعة، عند 17 نقطة في المركز الرابع.

 

وعلى ملعب (مصطفى بن جنات)، بادر الترجي بالتسجيل عن طريق محمد علي بن حمودة في الدقيقة 29، لكن المالي أبوبكر تراوري سرعان ما أدرك التعادل لمصلحة الاتحاد المنستيري في الدقيقة 37.

 

وعاد تراوري لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الثاني للاتحاد المنستيري في الدقيقة 52، فيما تكفل هيكل الشيخاوي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 58.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قلص الترجي الفارق عن طريق محمد علي بن حمودة.

 

من جانبه، عاد اتحاد بن قردان لنغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولات الثلاث الماضية، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه الأولمبي الباجي.

 

وأحرز معز الحاج علي الهدف الاول لبن قردان في الدقيقة 31، قبل أن يحرز محمد جمعة الهدف الثاني في الدقيقة 78.

 

ورفع بن قردان رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد الأولمبي الباجي عند 10 نقاط في المركز السابع.

 

واتسمت مباراة الاتحاد المنستيري والترجي بالحذر من كلا الفريقين، حيث ندرت الفرص التهديفية وانعدمت الخطورة على المرميين خلال النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء، في ظل البطء الشديد في أداء اللاعبين.

 

ومن أول هجمة سريعة للترجي، افتتح محمد علي بن حمودة التسجيل للضيوف في الدقيقة 29.

 

وتلقى بن حمودة تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق محمد علي بن رمضان، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار بشير بن سعيد، حارس مرمى الاتحاد المنستيري، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

 

شدد الاتحاد المنستيري من هجماته بغية إدراك التعادل سريعا، حتى تحقق له ما أراد عن طريق أبوبكر تراوري، الذي سجل هدفا رائعا لأصحاب الأرض في الدقيقة 37.

 

ومن هجمة منظمة للاتحاد وصلت الكرة إلى عمر بوراوي، الذي توغل بالكرة من الناحية اليمنى وراوغ الدفاع بمهارة فائقة، قبل أن يرسل كرة عرضية لتراوري، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد بـ(عقب القدم)، واضعا الكرة في الشباك الخالية، بعدما ترك محمد صدقي الدبشي، حارس الترجي، مرماه لملاقاة بوراي.

 

ارتفعت معنويات لاعبي الاتحاد عقب إدراك التعادل، وحاول لاعبوه خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1.

 

ازداد إيقاع المباراة نسبيا مع انطلاق الشوط الثاني، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات، لتشهد الدقيقة 52 هدفا ثانيا للاتحاد المنستيري بواسطة تراوري.

 

واستخلص تراوري الكرة من محمد علي اليعقوبي، ليطلق بيسراه قذيفة مدوية من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يمين الدبشي، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتحتضن الشباك.

 

حاول الاتحاد المنستيري استغلال حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو الترجي عقب الهدف الثاني، ليضيف هيكل الشخاوي الهدف الثالث في الدقيقة 58.

 

وتابع الشيخاوي تمريرة زميله يوسف أومارو، ليراوغ الدفاع من الناحية اليمنى، ويسدد تصويبة صاروخية بقدمه اليسرى من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين الدبشي داخل المرمى.

 

كثف الترجي من هجماته من أجل تقليص الفارق، وتلقى بن رمضان تمريرة بينية من فوسيني كوليبالي في الدقيقة 62، ليسدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن بن سعيد أبعد الكرة بقدمه لركنية أسفرت عن ضربة رأس من محمد علي اليعقوبي ذهبت لركلة مرمى.

 

وأضاع محمد علي بن حمودة فرصة محققة للترجي في الدقيقة 69، حينما تابع ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها محمد أمين بن حميدة عرضية، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

 

وأهدر بن حمودة فرصة أخرى في الدقيقة 74، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه فشل في التسديد رغم تواجده بمواجهة المرمى مباشرة دون حراسة.

 

وأطلق بن رمضان قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 74، لكن بن سعيد تصدى للكرة قبل أن يبعدها الدفاع لركنية، أثمرت عن ضربة رأس أبعدها حارس الاتحاد لركنية أخرى لم تسفر عن شيء.

 

وأضاع بن حمودة فرصة مؤكدة للترجي في الدقيقة 80، بعدما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها تماما بالمرمى، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، واضعا الكرة بعيدة عن المرمى، وسط دهشة الجميع.

 

في المقابل، كاد علاء الدريدي أن يعزز تقدم الاتحاد المنستيري في الدقيقة 87، حينما تابع ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليسرى، فشل دفاع الترجي في إبعادها لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة، لكنه وضعها فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، عاد بن حمودة للتسجيل في شباك الاتحاد المنستيري من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني للترجي.

 

وتسلم بن حمودة كرة عرضية زاحفة من الجانب الايمن، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، مستغلا سوء تمركز دفاع الاتحاد، ويضع الكرة في المرمى، قبل أن يطلق حكم اللقاء المصري أحمد الغندور، صافرة النهاية.