اخبار كرة القدم

الاتحاد يتمسك بآماله في لقب الدوري السعودي.. والهلال يسقط الاتفاق بثلاثية

تأجل حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي) إلى المرحلة الأخيرة، وذلك بعد فوز الهلال والاتحاد على كل من الفتح والاتفاق 3/ صفر و3/1 على الترتيب، في المرحلة 29 (قبل الأخيرة) من المسابقة.

 

ونجح الهلال في الفوز على الفتح 3 / صفر، ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.

 

كان الهلال قد فاز على الاتحاد ذهابا وإيابا 2 / 1 و3/1 على الترتيب، وبموجب نتائج المرحلة 29، فإنه سيتعين انتظار المرحلة الأخيرة حينما يواجه الفيصلي، حيث سيمنحه الفوز لقب الدوري بغض النظر عن نتيجة مباراة الاتحاد والباطن في المرحلة ذاتها، والتي سيكون الاتحاد مطالبا بالفوز بها مع انتظار تعثر الهلال.

 

وتقدم الهلال في الدقيقة العاشرة عن طريق سالم الدوسري، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 39، ثم أضاف زميله موسى ماريجا الهدف الثالث في الدقيقة 80.

 

وتجمد رصيد الفتح، الذي سيواجه النصر في المرحلة الأخيرة، عند 35 نقطة في المركز السادس.

 

وفي المباراة الثانية، قلب الاتحاد تأخره بهدف إلى فوز 3/1 على مضيفه الاتفاق.

 

و تقدم الاتفاق عن طريق أمين يونس في الدقيقة 58، قبل أن يدرك رومارينيو التعادل للاتحاد في الدقيقة 73 من ضربة جزاء.

 

وفي الدقيقة 74 سجل رومارينيو الهدف الثاني له وللاتحاد، قبل أن يسجل عبد الرزاق حمد الله الهدف الثالث في الدقيقة 87.

 

وأدت الخسارة إلى تجمد رصيد الاتفاق عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر (قبل الأخير) ليتأزم موقفه في صراعه للهروب من شبح الهبوط في انتظار المرحلة الأخيرة، التي سيلعب فيها مع مضيفه الفيح