الدوري المصري

الاهلي يؤمن صدارته لـ الدوري المصري على حساب سيراميكا قبل مواجهة الوداد

واصل الاهلي صدارته لقمة جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا ثمينا وصعبا على ضيفه سيراميكا كليوباترا.

 

وفاز الاهلي 1/صفر على سيراميكا كليوباترا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ27 للمسابقة على ملعب القاهرة الدولي.

 

وقدم الاهلي عرضا متوسط المستوى في البروفة الاخيرة له قبل مباراته المرتقبة مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي يوم الأحد القادم في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على نفس الملعب.

 

تحديد موعد مبدئي لمباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري

 

وجاء هدف المباراة الوحيد بواسطة نجم المباراة حسين الشحات في الدقيقة 57، بعدما تلقى تمريرة أمامية من محمود متولي، ليروض الكرة لنفسه ويتوغل بها من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمناه من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة زاحفة على يمين محمد بسام، حارس مرمى سيراميكا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

ورفض حكم المباراة احتساب الهدف في البداية بناء على شارة مساعده الذي رأى وقوع الشحات في مصيدة التسلل، قبل أن تحسم تقنية حكم الفيديو المساعد الموقف، وتشير لصحة الهدف في النهاية.

 

بهذا الفوز، تقدم الاهلي، الذي حقق فوزه الـ19 في المسابقة خلال الموسم الحالي والسابع على التوالي، خطوة جديدة نحو استعادة لقب الدوري المصري الذي غاب عنه في الموسمين الماضيين لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك، حيث رفع رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة، بعد خوضه 24 مباراة، متفوقا بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه بيراميدز الذي خاض 28 مباراة.

 

في المقابل، توقف رصيد سيراميكا عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر، بفارق 3 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.