الدوري المصري

الاهلي يتحدى الغيابات بفوز جديد على طلائع الجيش في الدوري المصري

واصل الاهلي انتفاضته في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا جديدا في حملته الناجحة نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

 

وتغلب الاهلي 2/صفر على مضيفه طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على ملعب الكلية الحربية في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ22 للمسابقة.

 

ورغم افتقاد الأهلي للعديد من عناصره الأساسية خلال اللقاء، في ظل حرص مديره الفني السويسري مارسيل كولر على إراحة أوراقه الرابحة قبل لقاء الوداد البيضاوي المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الفريق الأحمر تمكن من حصد النقاط الثلاث، ليعزز حظوظه في التتويج باللقب الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به برصيد 43 لقبا.

 

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح محمد مجدي أفشة التسجيل للأهلي عبر قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار محمد شعبان، حارس مرمى الطلائع.

 

وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء، حصل على إثرها محمد سمير، مدافع الطلائع على بطاقة حمراء.

 

وارتفع رصيد الاهلي، الذي حقق فوزه السادس على التوالي في المسابقة، إلى 59 نقطة بعد خوضه 23 مباراة، ليحكم قبضته على الصدارة، متفوقا بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي لعب 27 مواجهة.

 

في المقابل، توقف رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير)، ليتأزم موقفه أكثر في صراعه من أجل النجاة من الهبوط، حيث يبتعد بفارق 5 نقاط خلف مراكز الأمان.