الدوري المصري

الاهلي يتعادل مع الجونة ويتصدر الدوري المصري

اعتلى الاهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بتعادله مع الجونة 1-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة للمسابقة.

 

وتقدم الاهلي بهدف سجله أنتوني موديست في الدقيقة 36، وتعادل الجونة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بهدف أحرزه أحمد بلحاج من ركلة جزاء.

 

وأكمل الجونة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 بعد طرد أحمد محمود.

 

ورفع الاهلي، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام بيراميدز، كما رفع الجونة رصيده على تسع نقاط في المركز الثامن.

 

وبعد مرور 40 ثانية فقط سجل الجونة هدفا ألغاه الحكم عندما وصلت الكرة إلى محمد الشناوي حارس مرمى الاهلي الذي حاول تشتيت الكرة لتصطدم بأيمن موكا لاعب الجونة وتعانق الشباك، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف بداع أن الكرة لمست يد موكا.

 

بعدها فرض الاهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الجونة لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

 

ومع ذلك، فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الفريقين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 12 والتي شهدت فرصة خطيرة للجونة عندما لعب الكرة داخل منطقة جزاء الاهلي استلمها أحمد بلحاج على صدره وسدد الكرة بقدمه اليسرى لكن محمد الشناوي، حارس الاهلي، تألق وتصدى لها.

 

بعدها استمرت سيطرة الاهلي على مجريات اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى، في المقابل، كان الجونة أكثر خطورة من حيث الهجمات المرتدة، حيث شهدت الدقيقة 26 فرصة خطيرة للجونة عندما سدد أحمد بلحاج كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 36 سجل الاهلي هدف التقدم عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الجونة استلمها أنتوني موديست قبل أن يسدد كرة أرضية عانق الشباك.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق الجونة بعدما مرر صبري رحيل كرة عرضية من الجانب الأيسر لتصطدم بيد محمد هاني، مدافع الاهلي، داخل منطقة الجزاء.

 

وسدد أحمد بلحاج ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الأول للجونة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بالتعادل 1-1 .

 

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة الاهلي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني، في الوقت نفسه، اعتمد الجونة على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وكاد الاهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير لتصل في النهاية إلى أحمد نبيل كوكا الذي لعب كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الجولة قابلها كريم نيدفيد بضربة رأس لكنها مرت بمحاذاة القائم.

 

وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطيرة للأهلي عندما لعب حسين الشحات ركلة ركنية على حدود منطقة الجزاء قابلها إمام عاشور بتسديدة قوية لكنها مرت بمحاذاة القائم.

 

وفي الدقيقة 75 كاد الاهلي أن يسجل هدف التقدم عندما سدد كريم فؤاد كرة قوية من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

 

وفي الدقيقة 83 حصل أحمد محمود لاعب الجونة على البطاقة الصفراء ثم الحمراء بعدما قام بدفع كريم فؤاد، لاعب الاهلي.

 

وكاد إمام عاشور أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 عندما سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

 

وفي الدقيقة 87 أنقذ أحمد مسعود، حارس الجونة، فريقه من تلقي هدف ثان عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الجونة قابلها موديست بضربة رأس قوية لكن مسعود تصدى لها ببراعة.

 

واستمرت محاولات الاهلي الهجومية لتسجيل هدف الفوز لكنه فشل في اختراق دفاع الجونة لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 1-1 .