اخبار كرة القدم

الاهلي يحقق فوزه الثالث على الاتحاد ويتوج بدوري السلة المصري

واصل الاهلي هيمنته على ألقاب كرة السلة المصرية هذا الموسم، بعدما احتفظ بلقب دوري السوبر للموسم الثاني على التوالي.

 

وحقق الاهلي فوزا ثمينا ومستحقا 72 /70 على الاتحاد السكندري مساء اليوم الاثنين في رابع مبارياتهما بالدور النهائي للمسابقة.

 

وحقق الأهلي، الذي توج بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، انتصاره الثالث في سلسلة مبارياته مع الاتحاد، الذي اكتفى بتحقيق فوزا وحيدا، ليقتنص أبناء قلعة الجزيرة اللقب عن جدارة هذا الموسم.

 

وجرى الدور النهائي للبطولة بنظام (Best of 5)، حيث تنص اللائحة على إقامة 5 مباريات بين الناديين، على أن يتوج باللقب الفريق الفائز بثلاثة لقاءات.

 

وبينما تفوق الاتحاد في الفترة الأولى بنتيجة 25/24، في اللقاء الذي جرى على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، إلا أن الأهلي سرعان ما فرض تقدمه على منافسه في جميع الفترات الثلاثة الأخرى للمباراة.

 

وأنهى الاهلي الفترة الثانية لمصلحته بنتيجة 40/38، ثم تقدم في الفترة الثالثة بنتيجة 55/54، قبل أن يحسم الفريق الأحمر المواجهة لمصلحته بفارق نقطتين على “زعيم الثغر”.

 

وبذلك، توج الأهلي بـ(الثلاثية المحلية) هذا الموسم، بعدما سبق له الحصول على دوري المرتبط ثم كأس مصر في الموسم الحالي، ليبدأ الآن حلمه بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا (BAL 3) التي تنطلق منافساتها بالعاصمة الرواندية كيجالي الأسبوع المقبل.

 

وكان الأهلي صعد للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا في وقت سابق، حيث يواجه فريق آر إي جي الرواندي بدور الثمانية للمسابقة القارية يوم الأحد المقبل.