الدوري المصري

الاهلي يعود لقمة الدوري المصري ويدفع بـ حرس الحدود للهبوط

استعاد الاهلي قمة جدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، عقب انتصاره “السهل” 3 / صفر على مضيفه حرس الحدود، اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 للمسابقة.

 

وارتفع رصيد الاهلي، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي، إلى 65 نقطة، ليعود لصدارة ترتيب المسابقة، بعد خوضه 25 مباراة في البطولة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي خاض 30 لقاء.

 

وأصبح الاهلي بحاجة لتحقيق 4 انتصارات فقط في لقاءاته التسعة المتبقية في البطولة، من أجل استعادة لقب المسابقة الذي غاب عنه في الموسمين الماضيين لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالبطولة بالحصول على اللقب الـ43.

 

في المقابل، توقف رصيد حرس الحدود عند 20 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويتأكد عودته للدرجة الثانية، في ظل ابتعاده بفارق 12 نقطة خلف مراكز الأمان، مع تبقي 3 مباريات على نهاية البطولة.

 

وعلى ملعب (الكلية الحربية)، افتتح الأهلي التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة بهدف جاء عبر النيران الصديقة بواسطة الليبي محمود بن والي، مدافع الحرس بالخطأ في مرماه.

 

وأضاف أحمد عبدالقادر الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 56، فيما تكفل طاهر محمد طاهر بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 64.

 

ويأتي هذا الفوز، ليواصل الأهلي احتفالاته بالتتويج بلقبه الـ11 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي توج به في 11 حزيران/يونيو الجاري، عقب فوزه 3 / 2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.