الدوري المصريالدوري المغربيدوري أبطال أفريقياكأس الكونفدراليةكريم بنزيمة

الاهلي يقلب الموازين أمام الرجاء في الوقت القاتل وينتزع كأس السوبر الافريقي

انتزع الاهلي المصري لقب كأس السوبر الافريقي بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على الرجاء المغربي 6 / 5 بضربات الجزاء الترجيحية اليوم الأربعاء على ملعب “أحمد بن علي” المونديالي في قطر.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الرجاء بهدف سجله حميد أحداد في الدقيقة 13 ليتوج الفريق المغربي باللقب للمرة الثالثة في تاريخه لكن الاهلي قلب الموازين قبل ثوان من إطلاق صافرة النهاية.

 

وخطف طاهر محمد طاهر هدف التعادل لفريق الاهلي في الدقيقة 90 ليخوض الفريقان ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الاهلي 6 / 5 ليتوج بلقب كأس السوبر الافريقي للمرة الثامنة في تاريخه معززا بذلك رقمه القياسي.

 

وخاض الاهلي مباراة كأس السوبر الافريقي باعتباره حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بينما يحمل الرجاء لقب كأس الكونفيدرالية.

 

وجاء هدف التقدم لفريق الرجاء إثر كرة خطيرة أثارت ارتباكا أمام المرمى وحاول حارس مرمى الاهلي محمد الشناوي التصدي لها لكن حميد أحداد أسكنها الشباك.

 

وأهدر الأهلي العديد من الفرص خاصة في الشوط الأول، لكنه أفلت من الهزيمة في النهاية بهدف طاهر محمد طاهر الذي استغل هفوة دفاعية من لاعبي الرجاء وتلقى تمريرة من بيرسي تاو ليسكن الكرة في الشباك ويعيد المواجهة إلى نقطة البداية.

 

ومرت الثواني الأخيرة من المباراة بدون أهداف لتحسم ركلات الجزاء الترجيحية مباراة كأس السوبر الافريقي واللقب لصالح الاهلي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هدف طاهر محمد طاهر هو الأول للاعب منذ أكثر من 4 أشهر حيث كان آخر هدف سابق له في 20 أغسطس الماضي.

 

 

كريم بنزيمة يعيد ريال مدريد لطريق الانتصارات وخسائر أتلتيكو مدريد تتواصل

 

ليفربول يرافق تشيلسي وتوتنهام إلى المربع الذهبي في كأس رابطة المحترفين
إنتر يواصل انتصاراته وميلان يلاحقه في الدوري الايطالي ونابولي يتعرض لصدمة
أول تعليق من بيتسو موسيماني ولاعبي الاهلي بعد الفوز بـ كأس السوبر الافريقي
رئيس الفيفا ورئيس الكاف يسلمان الشناوي حارس الاهلي المصري كأس السوبر الافريقي

 

وبدأ الاهلي مباراة كأس السوبر الافريقي ضاغطا على دفاع الرجاء وتحرك بيرسي تاو ومحمد مجدي “أفشة” وحسين الشحات، وتحمل دفاع الرجاء المغربي ضغط الفريق المصري، وكان عليه  أن يرد عدة كرات خطيرة إلى جانب الحارس الزنيتي الذي أبعد العديد من الكرات الهوائية.

 

وتمكن الرجاء في أولى محاولاته من تسجيل الهدف الأول في لقاء كاس السوبر الافريقي، بعد  تمريرة من الحافيظي للظهير الأيمن مدكور،  الذي سدد كرة لمست قدم ياسر إبراهيم  وتغير اتجاهها للمرمى، قبل أن يكملها حميد أحداد  وسجل الهدف.

 

رد فعل الأهلي كان قويا،  حيث هدد من تسديدة قوية بواسطة حسين الشحات، تصدى لها الحارس الزنيتي بنجاح.

 

وانطلق جبيرة من الجهة اليسرى وانفرد بحارس الاهلي المصري محمد الشناوي الذي تصدى للكرة، واستمر إيقاع المباراة السريع من الفريقين، وتبادلا الهجمات.

 

وسيطر الاهلي المصري على مجريات المباراة، وبحث عن تسجيل هدف التعادل، لكن الحلول بدت غائبة مع جنوح الرجاء لأسلوب دفاعي مع الاعتماد على المرتدات الهجومية من احداد وبنحليب والحافيظي الذي حاول  مباغتة الحارس محمد الشناوي من تسديدة من بعيد، لكن الأخير كان في المكان المناسب وتصدى للكرة.

 

واعتمد الاهلي على عرضيات علي معلول، لكنها لم تشكل خطورة، خاصة مع تدخلات الحارس الزنيتي الهوائية، واستمرت محاولات الاهلي للتسحيل، غير أن الحلول الهجومية غابت عليه.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى بيتسو موسيماني مدرب الاهلي المصري أول تغيير، حيث أشرك المهاجم محمد شريف مكان المدافع أيمن أشرف،  وضغط كما كان متوقعا، بينما بقي الرجاء وفيا لأسلوبه الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 59  قام بيتسو موسيماني بتغييره الثاني في صفوف الاهلي وأشرك  أحمد رضوان بدلا من حسين الشحات ، وأنذر الحكم لاعبي الرجاء هدهودي وأحداد.

 

وشهدت الدقيقة 61 فرصة خطيرة لفريق الاهلي من تسديدة قوية من محمد مجدي أفشة، وتدخل الحارس الزنيتي بنجاح، وأنذر الحكم ، لاعب الأهلي ياسر إبراهيم.

 

ومرر علي معلول كرة ذكية إلى محمد شريف الذي ضيع من رأسية ولم يستغل تمركزه الجيد.

 

وأجرى بيتسو موسيماني تغييره الثالث بإشراك  طاهر محمد مكان ياسر إبراهيم في الدقيقة 75،  وقام بعده فيلموت مدرب الرجاء بأول تغيير وأشرك زريدة مكان الحافيظي.

 

ولم يستغل الرجاء بعض المرتدات، خاصة من بنحليب وبنجديدة، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة،  نجح البديل طاهر محمد  طاهر من تسجيل هدف التعادل لفريق الاهلي المصري، بعد كرة توصل بها من بيرسي تاو وأنهاها بتسديدة وهزم بها الحارس الزنيتي.

 

ولجأ الفريقان مباشرة لركلات الترجيح التي ابتسمت للاهلي بنتيحة 6 / 5 حيث أضاع الرجاء ركلة واحدة بواسطة مدكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *