الدوري التونسي

الاولمبي الباجي يتوج بـ كاس تونس على حساب الترجي

توج الاولمبي الباجي بلقب كأس تونس لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، عقب فوزه المثير 1 / صفر على الترجي، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة.

 

ورغم السيطرة الميدانية للترجي على أغلب فترات المباراة، التي أقيمت على ملعب (حمادي العقربي)، إلا أن لاعبيه عجزوا عن ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف، في الوقت الذي اغتنم لاعبو الأولمبي الباجي الهجمات القليلة التي سنحت لهم خلال اللقاء.

 

وتقمص أسامة بوقرة دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف الأولمبي الباجي الوحيد في الدقيقة 66، ليقود فريقه للوقوف على منصة التتويج من جديد، بعدما حمل كأس البطولة عامي 1993 و2010.

 

وبهذا الفوز، واصل الاولمبي الباجي تفوقه على الترجي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن تغلب 2 / صفر على الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية)، في مباراتهما الأخيرة التي جرت بينهما بالدوري التونسي هذا الموسم في نيسان/أبريل الماضي.

 

وتأتي تلك الخسارة، لتضاعف من آلام الترجي، الذي مازال يعاني من خروجه الموجع من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بخسارته صفر / 4 أمام الأهلي المصري في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وكان الترجي يأمل في الفوز بكأس تونس للمرة الـ16 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية المتوجة باللقب، الذي غاب عن خزائنه منذ موسم 2015 / 2016، لاسيما في ظل نتائجه الباهتة أيضا في مجموعة التتويج بالدوري التونسي هذا الموسم.

 

ويحتل الترجي المركز الرابع حاليا في مجموعة التتويج برصيد 14 نقطة من 7 مباريات، بفارق 6 نقاط خلف النجم الساحلي (المتصدر)، الذي خاض 8 لقاءات.

 

على عكس المتوقع، جاءت المبادرة الهجومية من جانب الاولمبي الباجي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة، بعدما تصدت العارضة لتمريرة عرضية خادعة من الناحية اليسرى.

 

سرعان ما فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء، وأضاع نجمه أنيس البدري فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، حينما سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، لكن أشرف كرير، حارس مرمى الأولمبي، أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

 

واصل الترجي هجماته، وسدد محمد علي اليعقوبي ضربة رأس في الدقيقة 23 من متابعة لركلة حرة من الجانب الأيسر نفذت عرضية، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر، قبل أن يحتسب حكم اللقاء تسللا على لاعب الترجي.

 

بمرور الوقت، فرض الترجي هيمنته على مجريات اللقاء، وأجبر لاعبي الأولمبي الباجي على التراجع، وهدد أنيس البدري المرمى من جديد في الدقيقة 35، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة أخطأت المرمى.

 

وسدد محمد علي بن حمودة ضربة رأس في الدقيقة 39 ذهبت لأحضان كرير، ليرد الاولمبي الباجي بتسديدة من خارج المنطقة بواسطة أسامة بوقرة في الدقيقة 44، لكن الكرة ذهبت سهلة ليد محمد صدقي الدبشي، حارس مرمى الترجي، لينتهي الشوط الاول بالتعادل بدون أهداف.

 

حافظ الترجي على نشاطه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني، وهدد اليعقوبي مرمى الأولمبي من جديد في الدقيقة 48، حينما تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذت عرضية، ليسدد ضربة رأس لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وسدد اليعقوبي ضربة رأس أخرى من متابعة لركلة حرة مباشرة نفذت عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 55، غير أن الكرة ذهبت سهلة في يد كرير.

 

وسنحت أول فرصة للتسجيل للأولمبي الباجي في الشوط الثاني في الدقيقة 61 عن طريق عثمان السعيدي، الذي تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

 

وجاءت الدقيقة 66 لتشهد هدف التقدم للأولمبي الباجي عن طريق بوقرة، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى بواسطة لامين با، ليسدد مباشرة وهو منطلق من الخلف دون رقابة، واضعا الكرة يسراه زاحفة على يسار الدبشي، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

لم يصدر الترجي أي ردة فعل سريعة على هدف الأولمبي الباجي، فرغم استحواذ لاعبيه على الكرة في معظم الأوقات، لكن هجمات أبناء (باب سويقة) افتقدت للفعالية المطلوبة، قبل أن يهدر محمد أمين توجاي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 84، عندما تابع ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها محمد علي بن رمضان، ليسدد ضربة رأس لكن كرير أبعدها لركنية لم تثمر عن شيء.

 

بمرور الوقت، شدد الترجي من هجماته وحاصر لاعبي الأولمبي الباجي في منتصف ملعبهم.

 

في المقابل، حاول لاعبو الاولمبي الباجي استغلال المساحات الخالية في دفاع الترجي الذي اندفع لاعبوه للهجوم.

 

وكادت الهجمات المضادة للأولمبي الباجي أن تسفر عن هدف تعزيز النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق مالك الشويخ، الذي انفرد بالمرمى من منتصف الملعب، وسدد كرة ساقطة (لوب) خلف الدبشي، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

 

وأهدر ناجح الفرجاني فرصة أخرى للأولمبي الباجي من هجمة مرتدة أخرى في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع، حيث سدد من داخل المنطقة، لكن الدبشي تصدى للكرة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز الأولمبي الباجي على الترجي وتتويجه باللقب.