اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

البلقية… فريق برتغالي يضم لاعبا ثروته 20 مليار دولار

جذب نادي ماريتيمو المنافس في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم أنظار الأوساط الكروية العالمية بعدما أعلن عن صفقة ضم اللاعب الشاب فايق البلقية نجل أمير بروناي.

ويعد فايق بذلك أغنى لاعب في العالم، حيث تردد أن ثروته تقدم بنحو 20 مليار دولار.

ولعب فايق البالغ من العمر 22 عاما ضمن قطاعات المراحل السنية بنادي ليستر سيتي الإنجليزي قبل أن يرحل عنه هذا الصيف، لينضم إلى ماريتيمو بدون مقابل في صفقة انتقال حر.

 

وأكد البلقية أنه يتطلع إلى التطور كلاعب وبذلك قصارى جهده خلال تدريبات الفريق ومبارياته، ومساعدة ماريتيمو على تحقيق أهدافه.

ورغم تواجده لفترة ضمن قطاعات المراحل السنية، لم يسبق للاعب المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيبدأ مشواره في منافسات المحترفين في البرتغال.

فايق البلقية
فايق البلقية

وشارك البلقية، المولود في الولايات المتحدة الأمريكية، في ست مباريات دولية سجل خلالها هدفا واحدا.

 

وكان اللاعب قد خاض أول مباراة دولية له في 15 أكتوبر عام 2016 وذلك في المباراة التي انتهت بفوز بروناي على منتخب تيمور الشرقية 2 / 1 .

واستهل اللاعب مشواره ضمن فريق تحت 19 عاما بنادي تشيلسي الإنجليزي في موسم 2015 / 2016 ثم انتقل في الموسم نفسه إلى فريق نفس الفئة في ليستر سيتي قبل أن يصعد للفريق الثاني بالنادي في موسم 2016 / 2017 ، ورحل عن ليستر بنهاية الموسم الماضي.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن البلقية، نجل شقيق حسن البلقية سلطان بروناي، ينتمي إلى عائلة أحد أغنى الملوك على مستوى العالم.

ولم يسبق لماريتيمو التتويج بلقب الدوري البرتغالي في تاريخه، وقد استهل مشواره في الموسم الجديد بالخسارة خارج ملعبه أمام سانتا كلارا صفر / 2 يوم الأحد الماضي.

ويخوض ماريتيمو مباراته الثانية في الدوري على ملعبه يوم السبت المقبل حيث يلتقي تونديلا، وتعترقب الجماهير البرتغالية ما إذا كان لاعب بروناي سيسجل مشاركته الأولى عبر هذه المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *