دوري أبطال أفريقيا

الترجي وشبيبة القبائل يغازلان نصف نهائي ابطال افريقيا

يشهد دور الثمانية في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم مواجهة عربية خالصة بين الترجي التونسي وضيفه شبيبة القبائل الجزائري في جولة الإياب.

 

ويلعب الفريقان على ملعب (حمادي العقربي) بضاحية رادس في العاصمة التونسية وذلك في العاشرة مساء اليوم السبت بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية.

 

ويخوض الترجي التونسي وشبيبة القبائل اللقاء والأمل يحدوهما في استمرار مشوارهما بالبطولة، التي سبق أن توجا بها من قبل، وذلك رغم انتهاء لقاء الذهاب الذي جرى في الجزائر بفوز الفريق التونسي 1/صفر يوم الجمعة الماضي.

 

وأصبح يكفي الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية)، الذي أحرز كأس البطولة 4 مرات، التعادل فقط على ملعبه لنيل ورقة الترشح للدور قبل النهائي، فيما ينبغي على شبيبة القبائل الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله هدفين على الأقل للصعود للدور القادم في البطولة التي فاز بها عامي 1981 و1990.

 

دوري ابطال افريقيا ـ بلوزداد في مهمة مستحيلة أمام صن داونز

 

وتلقى الترجي قوة دفع لا يستهان بها قبل لقائه القاري المرتقب، عقب فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه النجم الساحلي في مباراته الأخيرة بالدوري التونسي أول أمس الثلاثاء، فيما استغل الشبيبة الفترة الماضية للاستعداد للقاء الإياب، الذي يتطلع من خلاله لتعويض نتيجة مباراة الذهاب رغم صعوبة المهمة.

 

ورغم حفاظ الترجي التونسي على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه في مشواره بالبطولة هذا الموسم، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلا وحيدا، منذ بداية مشواره في دور الـ32، إلا أن مديره الفني المخضرم نبيل معلول حذر لاعبيه من التهاون أمام الشبيبة.

 

وشدد معلول على أهمية التركيز في مباراة الإياب، مشيرا إلى أن الأمور لم تحسم بعد، حيث قال في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب لقاء الذهاب “شبيبة القبائل دائما فريق كبير بأسمائه التاريخية، سنخوض الشوط الثاني في تونس”.

 

وأضاف معلول في التصريحات التي نشرتها صحيفة الخبر الجزائرية على موقعها الألكتروني الرسمي “كل شيء ممكن، شبيبة القبائل قادر على قلب الطاولة في مباراة العودة”.

 

ويطمح شبيبة القبائل لإنهاء سلسلة نتائجه الباهتة خارج الجزائر في البطولة، حيث حقق تعادلا وحيدا وتلقى خسارتين، دون أن يحصد أي انتصار، بعيدا عن قواعده في مرحلة المجموعات بالبطولة.

 

يذكر أن الفائز من مواجهة الترجي وشبيبة القبائل سوف يلتفي في الدور قبل النهائي للمسابقة مع الفائز أيضا من مواجهة الاهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي.

 

وكان الاهلي فاز 2/صفر على نظيره المغربي في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين على ملعب القاهرة الدولي يوم السبت الماضي.