اخبار كرة القدمالدوري التونسيدوري أبطال أفريقيا

الترجي يتوج بالدوري التونسي بعد سيناريو مثير في جولة الحسم

توج الترجي بطلا لبطولة الدوري التونسي لكرة القدم هذا الموسم، وذلك للمرة الثانية والثلاثين في تاريخه والسادسة على التوالي.

 

وتغلب الترجي 2/1 على ضيفه اتحاد بن قردان، اليوم الأحد، في الجولة العاشرة (الأخيرة) من مرحلة التتويج بالمسابقة، التي شهدت أيضا تعادل الاتحاد المنستيري 2/2 مع مضيفه الصفاقسي والأفريقي مع مضيفه النجم الساحلي 1/1.

 

وارتفع رصيد الترجي إلى 24 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري التونسي، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري، ليمثلا معا الكرة التونسية في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الترجي، الذي عزز رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزا بالبطولة، بحاجة للفوز على بن قردان من أجل التتويج باللقب رسميا هذا الموسم، دون انتظار باقي النتائج الأخرى.

 

وعلى ملعب (حمادي العقربي) الأولمبي، بادر اتحاد بن قردان بالتسجيل عن طريق فخر الدين العوجي في الدقيقة السادسة، لكن الترجي انتفض في الدقائق الأخيرة، ليقلب الطاولة لمصلحته.

 

وأحرز محمد علي بن حمودة هدف التعادل لـ(شيخ الأندية التونسية) في الدقيقة 85، فيما تكفل إلياس شتي بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.