اخبار كرة القدمكأس العالم

التشيك ترفض مواجهتها المحتملة مع روسيا بتصفيات المونديال

أعلن اتحاد التشيك لكرة القدم رفضه مواجهة روسيا المحتملة بملحق التصفيات الأوروبيىة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022  في قطر.

 

وتلعب التشيك مع السويد في نصف نهائي المسار الثاني من التصفيات وفي حالة الفوز قد تلتقي مع روسيا حال تخطيها بولندا التي رفضت بالأمس، السبت، هي الأخرى مواجهة الروس بعد حربهم مع أوكرانيا في يوم 29 مارس المقبل.

 

وأعلن اتحاد التشيك لكرة القدم على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الأحد أن اللجنة التنفيذية الطارئة التابعة له برئاسة، بيتر فوسك، اعتمدت القرارات التالية في اجتماعها الذي انعقد يوم 27 فبراير 2022:

 

الاتحاد الدولي للجودو يتخذ إجراء ضد فلاديمير بوتين

“وافق مجلس إدارة الاتحاد بالإجماع على قرار عدم مواجهة روسيا بأي حال من الأحوال في تصفيات كأس العالم 2022”.

 

أضاف البيان “أصدرت لجنة الاتحاد التشيكي لكرة القدم تعليماتها إلى الرئيس، بيتر فوسك، والأمين العام، ميشال فالتر، للتفاوض مع الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بشأن قرارها بعدم مواجهة روسيا في التصفيات”.

 

وتابعت “منحت اللجنة التنفيذية أيضًا الثنائي مهمة التفاوض مع يويفا بشأن مواجهات الأندية التشيكية أمام الروسية في بطولات الموسم الحالي”.

 

وكان الاتحاد السويدي لكرة القدم أعلن أمس السبت عدم خوض مباراة المنتخب المحتملة أمام روسيا، بغض النظر عن مكان إقامة اللقاء، وذلك في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي بدأ يوم الخميس الماضي.

 

وأصدر الاتحاد السويدي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، يؤكد فيه عدم خوض مواجهة منتخب روسيا المحتملة في ملحق كأس العالم قطر 2022.

 

وجاء بيان الاتحاد السويدي لكرة القدم كالتالي:

 

“الغزو غير المشروع وغير العادل لأوكرانيا يجعل كل تبادل كرة القدم مع روسيا أمرًا مستحيلًا، لذلك نحث فيفا على أن يقرر إلغاء المباريات الفاصلة في مارس والتي تشارك فيها روسيا، لكن بغض النظر عما يختاره فيفا، فلن نلعب ضد روسيا في مارس، كما قال رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم كارل إريك نيلسون”.

 

وأضاف: “نواجه صعوبة في الاعتقاد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لن ينفذ ما نريده، ولا يمكن أن نواجه روسيا طالما استمر هذا الجنون، بالإضافة إلى الأسباب الأخلاقية، والتي هي بحد ذاتها أكثر من كافية، يمكن للشخص أيضًا أن يسأل كيف يمكن ضمان التطابق مع روسيا المعنية من حيث الأمن في الوضع الحالي – حتى لو تم نقل المباراة إلى ملعب محايد”.

 

يذكر أن سيزاري كوليشا، رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، أعلن أمس أن منتخب بلاده سيرفض مواجهة نظيره الروسي في الدور قبل النهائي من الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر.

 

وكان الاتحاد البولندي قد طالب نظره الدولي في وقت سابق بنقل المواجهة المقررة بين المنتخبين من روسيا، التي كانت من المفترض أن تستضيف المباراة في 24 مارس، لكن الفيفا رفض التنفيذ الفوري للطلب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *