كأس العالم

التصفيات الآسيوية للمونديال: كوريا الجنوبية ثاني المتأهلين.. وفوز وحيد يفصل الأخضر عن الصعود

أسدل الستار على فعاليات الجولة الثامنة من المرحلة النهائية  في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

 

لم تكن تلك الجولة جيدة للمنتخبات العربية الستة التي تشارك في تلك المرحلة من التصفيات، حيث لم تحقق أي انتصار بها.

 

ويشارك في المرحلة النهائية للتصفيات 12 منتخبا، حيث تم توزيعهم على مجموعتين، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للمونديال، الذي يجرى في قطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في كلتا المجموعتين مباراة فاصلة بالملحق الآسيوي، على أن يصعد الفائز منهما لخوض ملحق آخر، أمام صاحب المركز الخامس في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) للمونديال.

 

المنتخب المصري.. سلبية مسحة الفراعنة قبل مواجهة الكاميرون

 

وأسفرت الجولة الثامنة في التصفيات الآسيوية عن تأهل منتخب كوريا الجنوبية للمونديال رسميا، ليصبح ثاني منتخب آسيوي يضمن مقعده في كأس العالم المقبلة، بعد منتخب إيران الذي حسم صعوده في الجولة الماضية التي جرت يوم الخميس الماضي.

 

وفاز منتخب كوريا الجنوبية، الذي صعد للمرة الـ11 لكأس العالم، على مضيفه منتخب سوريا 2/صفر بالمجموعة الأولى، التي شهدت فوز إيران على ضيفتها الإمارات 1/صفر وتعادل المنتخب اللبناني 1/1 مع ضيفه منتخب العراق.

 

وعزز منتخب إيران صدارته ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب كوريا الجنوبية، الذي حافظ على مقعده في المونديال للنسخة العاشرة على التوالي، في حين احتل منتخب الإمارات المركز الثالث بتسع نقاط، بفارق 3 نقاط أمام منتخب لبنان، صاحب المركز الرابع، فيما تواد منتخب العراق في المركز الخامس بخمس نقاط، وقبع منتخب سوريا في المركز الأخير بنقطتين.

 

في المقابل، احتدم الصراع في المجموعة الثانية، الذي شهد فوز المنتخب الياباني 2/صفر على ضيفه منتخب السعودية، فيما تعادل منتخب سلطنة عمان 2/2 مع ضيفه المنتخب الأسترالي، في حين تغلب منتخب فيتنام 3/1 على ضيفه الصيني.

 

ورغم الخسارة، بقي المنتخب السعودي متصدرا للمجموعة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة أمام منتخب اليابان، صاحب المركز الثاني، بينما تواجد منتخب أستراليا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، فيما احتل منتخب عمان المركز الرابع بثماني نقاط، وتواجد المنتخب الصيني في المركز الخامس بخمس نقاط، وتذيل منتخب فيتنام الترتيب بثلاث نقاط.

 

وبات منتخب السعودية بحاجة للفوز على مضيفه منتخب الصين في الجولة المقبلة للمجموعة، التي تجرى في 24 مارس القادم، لحسم تأهله رسميا للمونديال، دون انتظار نتيجة لقائه مع ضيفه منتخب أستراليا في الجولة الأخيرة للمجموعة.

 

يذكر أن منتخب السعودية تأهل لكأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 و2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *