الدوري المصريكأس أمم أفريقياكأس العالم

التصفيات الأفريقية لكأس العالم: تأجيل لقاء السنغال ومصر في إياب الدور الفاصل 24 ساعة

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على طلب تأخير مباراة السنغال ومصر بإياب الدور الفاصل في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2022.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم الجمعة، تلقيه موافقة رسمية من كاف بتأجيل مباراة الإياب لمدة 24 ساعة لتجرى يوم 29 مارس المقبل بدلا من 28 من الشهر نفسه.

 

ومن المقرر إقامة المباراة على ملعب ديامينياديو الأوليمبي في العاصمة السنغالية داكار، في حين تجرى مباراة الذهاب على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة المصرية يوم 25 مارس المقبل.

 

وكان اتحاد الكرة المصري خاطب نظيره الأفريقي لتأجيل مباراة العودة أمام السنغال في التصفيات الأفريقية لكأس العالم، والتي تجرى في داكار بسبب الفارق الزمني، حيث كان يفصل بين المباراتين 48 ساعة فقط.

 

مدرب الأهلي المصرى راض عن التعادل مع الهلال ويطالب بتطبيق تقنية (فار)

 

وتأتي تلك المواجهة بعد شهر ونصف الشهر من مباراة المنتخبين في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت في الكاميرون الأسبوع الماضي، والتي انتهت بفوز منتخب (أسود التيرانجا) 4/2 بركلات الترجيح، عقب تعادلهما بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

ويسعى منتخب مصر للتأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما شارك عامي 1934 و1990 بإيطاليا و2018 في روسيا، علما بأنه أول منتخب عربي وأفريقي يشارك في هذا العرس العالمي الكبير.

 

وخلال مشاركاته الثلاثة الماضية، لم يتمكن منتخب (الفراعنة) من العبور إلى الدور الثاني للمونديال.

 

في المابل، يحلم منتخب السنغال بالظهور في المونديال للمرة الثالثة، بعدما سبق أن شارك في نسخة عام 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، وشهدت تأهله لدور الثمانية، لكنه فشل في العبور نحو العبور للدور قبل النهائي بخسارته أمام المنتخب التركي.

 

وجاءت المشاركة الثانية للمنتخب السنغالي في كأس العالم، خلال نسخة البطولة الماضية التي أقيمت في روسيا قبل 4 أعوام، والتي اكتفى خلالها بالظهور في الدور الأول، بعدما فشل في حصد بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية، عقب حلوله في المركز الثالث بترتيب المجموعة، التي كانت تضم منتخبات كولومبيا واليابان وبولندا أيضا.

 

وحصل منتخب السنغال على 4 نقاط في مبارياته الثلاث التي خاضها بمرحلة المجموعات، عقب فوزه على منتخب بولندا وتعادله مع منتخب اليابان وخسارته من المنتخب الكولومبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *