دوري أبطال أوروبا

التعادل يخيم على مباراة الريال والسيتي في نصف نهائي دوري الابطال

خيم التعادل على مباراة الريال والسيتي التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب “انتياجو برنابيو” في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال، حيث انتهت بتعادل الفريقين 1-1 .

 

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 36 ثم تعادل مانشستر سيتي عن طريق كيفن دي بروين في الدقيقة 67 .

 

تشكيلة مباراة الريال والسيتي في دوري ابطال اوروبا

 

ودفع كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد بتشكيلة أساسية ضمت الحارس تيبو كورتوا وداني كارفاخال وأنتونيو روديجر ودافيد ألابا وإدواردو كامافينجا وفيديريكو فالفيردي وتوني كروس ولوكا مودريتش ورودريجو وكريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

 

بينما دفع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بتشكيلة ضمت الحارس إيدرسون مورايس وكايل والكر وروبن دياز ومانويل أكانجي وجون ستونز ورودريغو هيرنانديز وبرناردو سيلفا وكيفين دي بروين وإلكاي جوندوجان وجاك جريليش وإيرلنج هالاند.

 

وتفوق السيتي في السيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 55 % كما تفوق لاعبوه في التمريرات حيث سجلوا 529 تمريرة مقابل 405 تمريرات للاعبي ريال مدريد.

 

وتفوق ريال مدريد نسبيا في الجانب الهجومي حيث سجل لاعبوه 13 تسديدة منها 3 بين العارضة والقائمين، بينما سجل لاعبو مان سيتي 10 تسديدات منها 6 بين العارضة والقائمين.

 

ويلتقي الريال والسيتي في مانشستر في مباراة الإياب يوم الاربعاء من الاسبوع المقبل.

 

توماس مولر يدرس الرحيل عن بايرن ميونخ

 

وكان الفريقان قد التقيا في نصف نهائي دوري الابطال الموسم الماضي، وفاز مانشستر سيتي ذهابا 4-3 ثم فاز ريال مدريد إيابا 3-1 ليتأهل الملكي حينذاك إلى النهائي فائزا بنتيجة إجمالية 6-5 .

 

وبدأ مانشستر سيتي المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الريال، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة الثامنة عندما سدد دي بروين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تيبو كورتوا، حارس الريال، تألق وتصدى للكرة.

 

وفي الدقيقة 13 سدد رودريجو هيرنانديز، لاعب مانشستر سيتي، كرة أرضية قوية حولها كورتوا بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

وكاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما مرر جاك جريليش كرة عرضية من الجانب الأيسر من داخل منطقة جزاء الريال ارتقى إليها إيرلينج هالاند وقابلها بضربة رأس لكن كورتوا تألق وتصدى لها.

 

ورد الريال في الدقيقة 18 بهجمة مرتدة عندما لعبت تمريرة بينية إلى كريم بنزيمة داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي لكن إيدرسون مورايس خرج من مرماه وأمسك بالكرة قبل أن يسددها بنزيمة.

 

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتخلى الريال قليلا عن حذره الدفاعي وبادل مانشستر سيتي للهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وبمرور الوقت بدأ ريال مدريد في فرض سيطرته على مجريات اللقاء وهو ما أدى لتراجع مانشستر سيتي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

 

ومع ذلك لم تظهر أي خطورة على مرمى الآخر حتى جاءت الدقيقة 36 التي شهدت تسجيل الريال هدف التقدم عندما سدد فينيسيوس جونيور كرة قوية من على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي لتعانق كرته الشباك.

 

بعد الهدف، عاد مانشستر سيتي لأجواء المباراة الهجومية وبادل الريال الهجمات بحثا عن هدف التعادل قبل نهاية هذا الشوط ولكنه فشل في ذلك بسبب الدفاع القوي والمنظم للريال.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة الريال والسيتي ، كثف السيتي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل حرص لاعبو الريال على تهدئة اللعب لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

 

وكاد الريال يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما استلم بنزيمة كرة بينية داخل منطقة جزاء الضيوف وسددها لتصطدم بقدم أحد لاعب مانشستر سيتي قبل أن تمر بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

وفي الدقيقة 55 سدد دي بروين كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كورتوا تصدى لها ببراعة.

 

وفي الدقيقة 67 سجل مانشستر سيتي هدف التعادل عندما سدد دي بروين كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

 

بعد الهدف كثف ريال مدريد محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، بينما حاول مانشستر سيتي مبادلة الريال الهجمات، ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 التي شهدت فرصة خطيرة للريال عندما لعب توني كروس ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ارتقى لها بنزيمة وقابلها بضربة رأس تصدى لها مورايس.

 

بعد تلك الهجمة تراجع ريال مدريد لوسط ملعبه وفرض مانشستر سيتي سيطرته على الكرة ولكن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي شهدت فرصة خطيرة للريال عندما سدد أوريلين تشواميني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها مورايس بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

 

ومر الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية مباراة الريال والسيتي بالتعادل 1-1 .

 

للدخول إلى الموقع الرسمي لريال مدريد اضغط هنا