اخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقياكأس العالم

التوقف الدولي.. 14 مقعدا بالمونديال تنتظر الحسم

تشهد أجندة الموسم الحالي توقفا جديدا لمباريات أندية كرة القدم، حيث يقام عدد من اللقاءات الحاسمة في التوقف الدولي بتصفيات كأس العالم.

 

وتنطلق فترة التوقف الدولي الحالية بعد غد الخميس حتى 30 مارس الجاري.

 

وحجز 15 منتخبا مقاعدهم في المونديال المقبل حتى الآن من إجمالي 32 منتخبا سيشارك في البطولة التي تجرى في الوطن العربي للمرة الأولى، في انتظار تأهل 17 منتخبا آخر.

 

جزائرية تهدد انتقال مبابي للريال

 

وصعدت منتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا عن قارة أوروبا، والبرازيل والأرجنتين عن قارة أمريكا الجنوبية، وإيران وكوريا الجنوبية عن آسيا، بالإضافة إلى قطر (البلد المضيف).

 

ومن المقرر أن يتم حسم 14 مقعدا آخر في كأس العالم خلال فترة التوقف الدولي الحالية، حيث نستعرض في السطور التالية تلك المقاعد.

 

أفريقيا

من المقرر أن تتأهل 5 منتخبات أفريقية إلى نهائيات كأس العالم 2022، سيتم تحديدها بعد إقامة المرحلة الفاصلة في فترة التوقف الحالية.

 

وتأهلت 10 منتخبات إلى المرحلة الحاسمة بتصفيات أفريقيا لمونديال 2022، بعد اجتيازها مرحلة المجموعات، وأسفرت القرعة عن 5 مواجهات بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل المنتخب الفائز من كل مواجهة إلى المونديال.

 

ريال مدريد.. الملكي يحسم مصير أنشيلوتي

 

ويلعب منتخب مصر مع السنغال، فيما تلتقي الجزائر مع الكاميرون، وتونس مع مالي، والمغرب مع الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا مع غانا، حيث من المقرر أن تقام مباريات الذهاب بعد غد الجمعة، فيما تلعب جولة الإياب يوم الثلاثاء المقبل.

 

أوروبا

أسفرت المرحلة الأولى من تصفيات أوروبا عن تأهل 10 منتخبات إلى كأس العالم 2022، فيما تبقت 3 مقاعد سيتم حسمها عبر مرحلة الملحق التي يتنافس بها 12 منتخبا.

 

وتم تقسيم الملحق الأوروبي إلى 3 مسارات يتنافس في كل منها 4 منتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي.

 

وفي مارس الحالي، سيقام المسار الثاني الذي يشهد مواجهة السويد مع جمهورية التشيك في نصف النهائي، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بولندا في النهائي، بعد صعود الأخيرة بشكل تلقائي كنتيجة لاستبعاد روسيا من المنافسة، على خلفية الحرب على أوكرانيا.

 

منتخب تونس.. صدمة مزدوجة لـ”نسور قرطاج” قبل مواجهة مالي

 

كذلك يقام المسار الثالث الذي يلتقي فيه منتخبا البرتغال مع تركيا، وإيطاليا أمام مقدونيا الشمالية، فيما تم تأجيل المسار الأول إلى يونيو المقبل بسبب الحرب في أوكرانيا، التي من المفترض أن يلعب منتخبها مع نظيره الاسكتلندي، فيما تلعب ويلز مع النمسا.

 

ومن المقرر أن تقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي بعد غد، والإياب يوم الاثنين القادم.

 

آسيا

بعدما حسم منتخبا كوريا الجنوبية وإيران تذكرتي التأهل المباشرتين للمونديال عن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية بعدما ضمنا تواجدهما في المركزين الأول والثاني، فإنه من المنتظر أن يتم حسم المتأهلين من المجموعة الثانية في التوقف الحالي.

 

وتتنافس منتخبات السعودية واليابان وأستراليا على بطاقتي التأهل المباشر من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، مع تبقي جولتين على نهاية مرحلة المجموعات، حيث تجرى الجولة قبل الأخيرة بعد غد، في حين تقام الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.

 

وسيتأهل من الثلاثي المذكور منتخبان، فيما يلعب صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع نظيره في المجموعة الأولى، على بطاقة الملحق أمام منتخب من أمريكا الجنوبية.

 

كيروش يوجه رسالة حماسية لـ(الفراعنة) قبل مواجهة السنغال

 

أمريكا الجنوبية

تتنافس 5 منتخبات على مقعدي التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية بعد صعود البرازيل والأرجنتين، وهي الإكوادور وأوروجواي وبيرو وتشيلي وكولومبيا، فيما لم يصبح بإمكان بوليفيا سوى التأهل من الملحق، بينما ودع كل من باراجواي وفنزويلا.

 

ويشهد توقف مارس إقامة آخر جولتين في مرحلة المجموعات بين يوم الجمعة والأربعاء المقبلين، وبعدها تتحدد هوية المنتخبين المتأهلين بشكل مباشر، بجانب المنتخب، صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب التصفيات، الذي يخوض مرحلة الملحق مع أحد المنتخبات الآسيوية.

 

أمريكا الشمالية

يشهد الشهر الحالي ختام مرحلة المجموعات بتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى، والتي تسفر عن تأهل 3 منتخبات بشكل مباشر.

 

كاف يعلن التشكيلة المثالية وأفضل هدف بالجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا

 

وتقام آخر 3 جولات في تلك المرحلة أيام 24 و27 و30 مارس، وحينها سيتم تحديد المتأهلين بشكل مباشر (3 مقاعد)، بجانب صاحب المركز الرابع الذي يلعب مباراة الملحق مع منتخب من قارة أوقيانوسيا.

 

3 مقاعد مؤجلة

بعد حسم 14 مقعدا في التوقف الدولي الحالي سيصبح عدد المتأهلين 29، وسيكتمل عقد المتأهلين للمونديال في التوقف الدولي المقبل في شهر يونيو القادم، حيث من المنتظر أن تحجز 3 منتخبات مقاعدها في كأس العالم خلاله، بواقع المنتخب الفائز في ملحق المسار الأوروبي الأول، والفائز من مباراة الملحق بين ممثل أمريكا الجنوبية مع ممثل آسيا، وكذلك الفائز من ملحق ممثل أمريكا الشمالية مع أوقيانوسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *